أشرف صبحى: الطالب الجامعي موضع اهتمام وزارة الشباب والرياضة | صور

1-2-2020 | 17:45

وزير الشباب والرياضة خلال اللقاء

 

الفيوم - ميلاد يوسف

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ، إن الطالب الجامعي موضع اهتمام من وزارة الشباب، من خلال عقد لقاءات بشكل دوري مع الشباب في عدد من المحافظ ات للتعرف على أفكار وآراء الشباب في مختلف المجالات والسعي إلى تنفيذها، ووضعها على أرض الواقع.


وأضاف الوزير، خلال لقاء عقده مع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، مع الاتحادات الطلابية للجامعات المشاركة، في أسبوع فتيات الجامعات، مساء اليوم، أن هذا الاهتمام يأتي تنفيذا لرؤية القيادة السياسية في الوقت الحالي بمنح الشباب فرصًا كبيرة لتولي عدد من الوظائف القيادية والمناصب المرموقة في الدولة.

ومن جانبه، قال المحافظ ، إن الدولة المصرية حريصة على تمكين الشباب في تولي المناصب القيادية، موجها حديثه إلى رؤساء الاتحادات الطلابية بضرورة العمل، والاجتهاد كلٍ في مجاله، كما طالبهم بالتحلي بالإرادة، والعزيمة، والصبر للوصول إلى تحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

ودعا رئيس جامعة الفيوم، رؤساء الاتحادات الطلابية ، إلى استغلال فرصة لقائهم ب وزير الشباب والرياضة ، وعرض أفكارهم، وطموحاتهم، وإظهار رؤيتهم إلى الدولة للعمل على تنفيذها.

ووجه رؤساء الاتحادات الطلابية ، بمختلف الجامعات عددًا من الأسئلة ل وزير الشباب والرياضة ، تضمنت إمكانية عقد اجتماعات شهرية، وإنشاء قنوات تواصل حقيقية بأكاديمية ناصر العسكرية بين طلاب الجامعات المصرية المختلفة.

كما طالب ممثلو  الاتحادات الطلابية ، الوزير بالتواصل الفعال والمباشر مع وزارة الشباب والرياضة لإمكانية عرض مقترحات وآراء الطلاب، والوقوف على تنفيذها، ومعرفة البرامج الخاصة بالجامعات الجاهزة للتطبيق، والتي توفرها وزارة الشباب والرياضة.

كما طالب، عدد من رؤساء اتحادات الطلاب بربط المدن الجامعية بمختلف الجامعات، وتخصيص جزء من غرفها لتنظيم رحلات وتبادلها بين محافظات مصر، كما طالبوا بتنظيم دورات تدريبية في كل اللغات العالمية، وتنظيم مسابقة للترجمة الفورية على مستوى الجامعات المصرية.


الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]