آخر الأخبار

45 مليون جنيه قروضا ميسرة للأطباء البيطريين لمشروعات الثروة الحيوانية

19-12-2010 | 13:49

 

محمد غانم

أكد الدكتور محمد مصطفى الجارحى، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه تم توفير 45 مليون جنيه كقروض ميسرة للأطباء البيطريين لإقامة المشروعات المرتبطة بالإنتاج الحيوانى فى إطار برنامج الخدمات البيطرية الذى وافق أمين أباظة، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على استمراره حتى عام 2016.

وقال الجارحى: إن البرنامج يهدف إلى تمويل مشروعات الأطباء البيطريين بحد أقصى 300 ألف جنيه لكل مستفيد دون تحدي سن معينة أو اشتراط الحصول على إجازة من جهة العمل، بشرط أن يكون الطبيب البيطرى مسجلا بالنقابة العامة للأطباء البيطريين ويرغب فى إقامة مشروع خاص بتنمية الثروة الحيوانية.
وأضاف فى لقائه بالعاملين بالطب البيطرى فى جميع محافظات الوجه القبلى فى محافظة الأقصر اليوم، أن البرنامج نجح فى إيجاد 6 آلاف فرصة عمل للأطباء البيطريين والتخصصات المختلفة التى تعمل بمشاريعهم من خلال تمويل 1300 مشروع، مع إتاحة الفرصة للتدريب المجانى وفق أحدث النظم العلمية والاقتصادية والتكنولوجية لمساعدتهم فى إدارة مشروعاتهم.
وأشار إلى أن البنوك الممولة للبرنامج هى الأهلى وبنك التنمية والائتمان الزراعى والإسكندرية والقاهرة، موضحا أنها تساعد المقترض على إعداد دراسة الجدوى للمشروع لضمان نجاحه ودون مقابل مادى.