ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين

1-2-2020 | 16:19

حملة أمنية - أرشيفية

 

عبد الرحمن علي عطية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ، من ضبط عناصر تشكيل عصابي ، لقيامهم بارتكاب وقائع النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.


تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (3 أشخاص - مقيمين بمحافظة الجيزة)، بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منهم على أموال طائلة بلغت تقريبًا "ثلاثة ملايين جنيه"من قِبل تشكيل عصابي انتحلوا صفة موظفين عموميين بإحدى الجهات الحكومية.

تم تشكيل فريق بحث جنائي من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أسفرت جهوده عن أن وراء ذلك النشاط تشكيلاً عصابياً ضم (5 من العناصر الإجرامية "لثلاثة منهم معلومات جنائية")، تخصص في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية بالبلاد واستخدامها في نشاطهم الإجرامي بالنصب والاحتيال والاستيلاء بموجبها على أموال المواطنين من راغبي شراء سيارات "لوط" بجلسات المزاد العلني بجمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي، ولتنفيذ مخططهم الإجرامي زاعمين لهم بأنهم موظفون عموميون (بإحدى الجهات الحكومية)، واستغلال تلك الصفة المزعومة في إيهامهم بقدرتهم وقوة موقعهم الوظيفي على إرساء جلسات المزاد العلني عليهم – خلافًا للحقيقة - وتمكنوا من خلال ذلك النشاط الإجرامي من الاستيلاء على أموال طائلة من "المُبلغين" وآخرين تحت ذلك الزعم واقتسام حصيلة نشاطهم الإجرامي فيما بينهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط جميع المتهمين وعثر بحوزتهم على (15) إفراج جمركي تفيد الموافقة على إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن لوط سيارات حديثة - (3) إيصالات استلام منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية" يفيد دفع الضحايا مبالغ مالية بلغت "أربعة ملايين جنيه" لصالح خزينة الجهة – إيصال استلام نقدية منسوب صدوره لــ(لإحدى الجهات الحكومية) يفيد توريد مبلغ "مليون ومائتان ألف جنيه" من أحد المتهمين نظير عملية إسناد مباشر لبيع (10) سيارات بالمزاد العلني" - خطاب تكليف إداري منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية لإنهاء إجراءات الإفراج الجمركي على مركبات محجوزة بجمارك نويبع - كمية من صور ضوئية لمستندات منسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية .. جميعهم "مزورين بالكامل" - مبلغ مالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي - (7) هواتف محمولة يستخدمها المتهمون في نشاطهم الإجرامي.. تبين احتواءها على محادثات نصية على أحد تطبيقات الهاتف المحمول "الواتس أب" تؤكد نشاطهم الإجرامي وكذا صور من المستندات المضبوطة).

بمواجهة المتهمين المضبوطين بما أسفر عنه الضبط أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وأمكن الاستدلال على (9) مواطنين آخرين تعرضوا لواقعة الاحتيال والاستيلاء على أموالهم بذات بالأسلوب.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]