فوز مصر بمقعد الشرق الأوسط في مجلس إدارة التحالف العالمي للكبد

1-2-2020 | 11:14

الدكتور جمال شيحة رئيس مؤسسة الكبد المصرية

 

محمد علي

أعلن التحالف العالمي للالتهاب الكبدي WHA، فوز الدكتور جمال شيحه رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضي الكبد ، عضو مجلس النواب، بعضوية مجلس إدارة الاتحاد بإجماع الأصوات في الانتخابات التي أجريت خلال مؤخرًا، ممثلا لمنطقة الشرق الأوسط لمدة أربع سنوات في الفترة من 2020 إلى 2024.


كان الاتحاد العالمي لالتهاب الكبد، قد انتخب ثلاثة أعضاء جدد لمجلس إدارة الاتحاد، هم الدكتور جمال شيحه ، من مصر ممثلا لمنطقة الشرق الأوسط، والدكتور آليون كوليبالي، من مالي ممثلا لقارة أفريقيا، والدكتورة لين تيران من أستراليا ممثلة لمنطقة شرق آسيا وقارة أستراليا.

ويعد الاتحاد العالمي لالتهاب الكبد WHA أكبر مؤسسة أهلية دولية لمقاومة الفيروسات الكبدية، ومقره بمنظمة الصحة العالمية بجنيف، ويأتي انتخاب الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضي الكبد بعضوية الاتحاد في إطار التكريم الذي يحظى به الدور المصري عالميا.

ورحب الاتحاد بالأعضاء الجدد مؤكدا أن مجلس الإدارة له دور حيوي في إدارة الاتحاد، ويوفر تمثيلا لمجموعات المرضي علي المستوي الإقليمي والعالمي، مؤكدا أنه يعمل علي تشجيع أعضاءه علي العمل، علي الصعيدين الوطني والإقليمي، لإضفاء مزيد من التماسك والقوه من أجل العمل والقضاء علي الفيروسات الكبدية.

ومن جهة أخرى، يعقد الاتحاد العالمي لالتهاب الكبد WHA أول اجتماعاته في الفترة من 12 إلي 14 فبراير الجاري بالمقر الفرعي للاتحاد بالعاصمة البريطانية لندن.


فوز مصر بمقعد الشرق الأوسط في مجلس إدارة التحالف العالمي للكبد

[x]