تخرج الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة | صور

31-1-2020 | 21:59

تخرج الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة

 

قالت الدكتورة رشا راغب ، المديرة التنفيذية للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة هم مستقبل إفريقيا الأفضل من خلال المعرفة ووسائل التعلم.

وأضافت، في تصريحات علي هامش حفل تخرج الدفعة الثالثة، إن الحفل شهد تخرج الدفعة الثالثة من أصل ١٠ دفعات بموجب قرار رئاسي لتدريب الشباب الإفريقي للقيادة، حيث تضم الدفعة الثالثة 94 شابا وشابة من 37 دولة إفريقية.

وأضافت راغب أنه بذلك تم تغطية ٤٥ دولة من أصل ٥٤ دولة إفريقية، ومستمرون حتى الدفعة العاشرة لتغطية دول القارة الإفريقية بكاملها.

وتابعت قائلة: "الشباب الأفارقة تم تدريبهم مثل أقرانهم على التحديات التي تواجه القارة الإفريقية وإفريقيا ٢٠٦٣ والتنمية المستدامة وتمكين المرأة، باعتبار أن الشباب هم القادرون على مناقشة مشاكل بلادهم.

واختتمت تصريحاتها قائلة:"اليوم الشباب الإفريقي يتخرجون من قصر محمد علي ورأوا آثار مصر التي كانوا يسمعون عنها، وكنا حريصين على رؤيتهم المشاريع الحديثة في مصر مثل قناة السويس".

ونظمت الأكاديمية الوطنية للتدريب حفل تخرج الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة في قصر محمد على بالقاهرة، حيث بلغ عدد الخريجين ٩٤ طالبا من ٣٧ دولة إفريقية. وتضمن الحفل عرض فيديو عن أجندة إفريقيا ٢٠٦٣.

وخلال الحفل، تحدث كل من دافينا من موريتانيا وديما من أوغندا، حيث أعربا عن امتنانهما للأكاديمية وللبرنامج وما قدمه لهم من استفادة حقيقية وخبرات سيقومون بنقلها إلى بلادهم بعد عودتهم إليها، تلا ذلك عرض فيديو به لقطات هامة ومؤثرة من رحلتهم مع البرنامج، واختتم الحفل بتسليم الشهادات والتقاط الصور التذكارية.

وتضمنت مواد الدراسة خلال فترة البرنامج التي بلغت ٥ أسابيع، مهارات القيادة، مهارات التفاوض، التسويق الدولي، أجندة إفريقيا 2063، التنمية المستدامة، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كيفية التحدث لوسائل الإعلام، نظام الإعلام الدولي، تحديات القارة الإفريقية والفرص المتاحة لتنميتها، الذكاء العاطفي والاجتماعي، القانون الدولي، اقتصاد وعلاقات دولية، الأمن القومي الإفريقي وأخيرا إدارة المشروعات.

كما تضمنت الأنشطة، التي كانت جزءا من تدريب طلاب الدفعة الثالثة، إجراء نموذج إدارة الأزمات ونموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي.

والجدير بالذكر أن فكرة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة قد أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من مدينة شرم الشيخ، كإحدى توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر2018، وبدأت الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذها تزامنًا مع رئاسة مصر الاتحاد الإفريقي لعام 2019، حيث إن مصر جزء لا يتجزأ من قارة إفريقيا ويربط بينهم أواصر الأخوة. ويهدف البرنامج إلى تجميع الشباب الإفريقي من جميع البلاد بالقارة في برنامج تدريبي واحد باختلاف انتماءاتهم ومعتقداتهم تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام.


جانب من حفل التخرج


جانب من حفل التخرج


جانب من حفل التخرج


جانب من حفل التخرج

مادة إعلانية

[x]