Close ad

السينما الأوكرانية فى مهرجان شرم الشيخ السينمائى | صور

31-1-2020 | 20:22
السينما الأوكرانية فى مهرجان شرم الشيخ السينمائى | صورمهرجان شرم الشيخ السينمائي
محمد يوسف الشريف

استقبل السفير إيفهين ميكيتينكو، سفير أوكرانيا لدى مصر، في مكتبه بالقاهرة، وفد مهرجان شرم الشيخ السينمائي برئاسة الكاتب الصحفي جمال زايدة، وكاتبة السيناريو عبير سليمان، مساعد رئيس المهرجان، لبحث سبل التعاون المختلفة من خلال المهرجان الذي يعقد فى الفترة من ٢٠ - ٢٦ يونيو المقبل فى مدينة شرم الشيخ .

موضوعات مقترحة

حضر الاجتماع هوفرات بوهدان المستشار الثقافى لسفارة أوكرانيا بالقاهرة .

وقد أكد السفير الأوكرانى أهمية شرم الشيخ كمقصد سياحى بالغ الأهمية للسياح الأوكرانيين، وأشار إلى التعاون الوثيق مع مصر فى هذا المجال حيث يصل مصر سنويا حوالى ١،٢٥٠ مليون سائح من أوكرانيا، وأعرب عن سعادته للتنسيق مع المسئولين المصريين وبالأخص اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأعرب السفير عن تطلعه إلى مزيد من التعاون فى كافة المجالات .

وأشار الكاتب الصحفي جمال زايدة إلى أهمية وجود السينما الأوكرانية خلال الدورة الرابعة التى ينظمها مهرجان شرم الشيخ السينمائى لجذب العديد من المقيمين الأوكرانيين فى شرم الشيخ لمتابعة فعاليات المهرجان .

وقال هوفرات بوهدان إن هناك إمكانات كبيرة للتعاون الثقافى بين البلدين، كما أن هناك أفلاما مهمة تنتجها أوكرانيا حاليا وتجرى الاتصالات لتمثيل الجانب الأوكرانى فى الدورة الرابعة للمهرجان .

جدير بالذكر أن النجمة الكبيرة إلهام شاهين هى الرئيس الشرفى للدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ السينمائى التى ستعقد فى الفترة من ٢٠ - ٢٦ يونيو المقبل، ويتم خلالها الاحتفاء بالسينما المستقلة وسينما الشباب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة