انطلاق اختبارات الانتقاء لموهوبي الإسكواش بمركز شباب الجزيرة | صور

31-1-2020 | 19:57

موهوبو الإسكواش بمركز شباب الجزيرة بحضور وزير الرياضة

 

محمد الجوهري

 شهد الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ظهر اليوم بدء اختبارات الانتقاء للمشروع القومى لموهوبى الإسكواش لمواليد ٢٠١٢ - ٢٠١٣ - ٢٠١٤ تحت شعار " كن نجمًا .. واصنع الفارق " وذلك ب مركز شباب الجزيرة ، والتى تستمر حتى غد، بينما تقام بالمدينة الرياضية ببورسعيد يومى 8 و7 فبراير .

وفى هذا الصدد أكد وزير الشباب والرياضة أن مصر تتسيد العالم فى لعبة الاسكواش فكان لزاما علينا أن نسعى للاستمرارية فى تربع مصر على عرش اللعبة من خلال السعى إلى اكتشاف الموهوبين فى هذه اللعبة وتوسيع قاعدة ممارستها الرياضية .

كما أشار "صبحى" إلى أن وزارة الرياضة تتعاون مع بعض مؤسسات القطاع العام، القطاع الخاص، ورجال الأعمال فى دعم المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى الذى يشمل عددا من الألعاب الفردية والجماعية، بهدف إخراج مواهب متميزة حتى يكونوا نواة للمنتخبات الوطنية، وتأكيدا رؤية سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى اكتشاف الموهوبين فى كل الألعاب .

الجدير بالذكر أن المشروع يستهدف تكوين قاعدة عريضة من ممارسي رياضة الإسكواش بمصر، استمرارا فى الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي في المستقبل وإعداد أجيال جديدة تستمر في تسطير التاريخ الرياضي المصري في اللعبة.

ويشرف على عمليات الانتقاء والاختبارات كبار الخبراء في مجال الإسكواش بالتعاون مع الاتحاد المصري للاسكواش، وذلك لاختيار أفضل 250 لاعبا ولاعبة من المتقدمين للاختبارات بمحافظة القاهرة وبورسعيد، ومن المقرر اختيار 20% من قوام مركزي التدريب من أبناء شهداء القوات المسلحة ، والشرطة والأيتام .


جانب من الحضور

الأكثر قراءة

[x]