حسين فهمي يشيد بتنظيم أول ألعاب إفريقية للأولمبياد الخاص

30-1-2020 | 22:20

حفل ختام أول ألعاب أفريقية

 

عمرو الدردير

أعرب الفنان حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي عن سعادته بالتنظيم الذي ظهر به أول ألعاب إفريقية للأولمبياد الخاص والتي أقيمت في القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .


ووجه «فهمي» خلال الحفل الختامي الشكر للجميع بداية من المتطوعين والإعلام واللاعبين عن مساعدتهم في تنظيم البطولة متمنيا التوفيق الجميع في البطولات المقبلة.

وعقب الكلمة، قام أحد اللاعبين المتوجين بإهداء الفنان حسين فهمي ميداليته الخاصة تقديرًا له على دوره البارز مع هذه الفئة من أجل دمجها مع المجتمع.

وشهد الختام حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والفنان الكبير حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص.

واستضافت مصر الألعاب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي ملاعب إستاد القاهرة الدولي وإستاد الدفاع الجوي بمشاركة 42 دولة إفريقية، وتختتم الألعاب يوم 31 يناير الجاري برحيل الوفود المشاركة.

وحصد منتخب مصر 34 ميدالية متنوعة بواقع 5 ميداليات ذهبية و 12 ميدالية فضية و16 ميدالية برونزية.

ففي كرة السلة حصدت مصر 3 ميداليات بواقع فضية للبنين وآخرى للبنات، وذهبية لفريق البنات الموحد وذهبية للبنين.

أما في رياضة البوتشي، توجت مصر في مسابقات الفردي على مستوى البنات بـ3 ميداليات فضية و 3 ميدالية برونزية وأيضا المركز الرابع، وفي البنين ميداليتين فضيتين ومركز رابع، وفي الزوحي رجال حققت مصر ميدالية برونزية ومركز رابع وبالزوجي للسيدات ميدالية فضية وبرونزية ومركز رابع.

وخلال مسابقات كرة القدم، حصدت سيدات مصر الميدالية الذهبية ورجال مصر الميدالية الفضية.

وفي ألعاب القوى على مستوى البنين توجت مصر بـ2 ذهبية و 2 فضية و 5 برونزية و5 مركز رابع، وعلى مستوى البنات حصدت مصر ذهبية وفضية و 6 برونزيات ومركز رابع.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]