أنجولا تستهل مشوارها في أمم إفريقيا للصالات بفوز مثير على موزمبيق

30-1-2020 | 16:57

منتخب أنجولا

 

أحمد ناجي

استهل منتخب أنجولا مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية ل كرة الصالات 2020 بفوز على موزمبيق 7-4 في مباراة مثيرة، بالمجموعة الثانية في مدينة العيون.

وتقدمت أنجولا عبر هدفين ذاتيين من جوزيه دا سيلفا يوتيماني وأبيليو ليفيسين بالإضافة لثنائية إيمانويل فيليمون وأهداف فيليبي جوميز، لياندرو موهونجو وجواو كامبانجولا.

وسجل دا سيلفا هاتريك ل موزمبيق فيما أضاف ماريو جونا جونيور الهدف الرابع.

وبدأت أنجولا في التقدم مبكرا بثنائية في أول تسع دقائق، حيث افتتح موهونجو التسجيل بتسديدة قوية قبل أن يسجل دا سيلفا في مرماه أثناء محاولته قطع عرضية مانيو فيليبي جوميز.

وقلصت موزمبيق الفارق مباشرة حين عوض دا سيلفا خطأه بالتسجيل من مسافة قريبة.

وقلت فرص موزمبيق في العودة للمباراة بعد طرد حارس مرماها نلسون جوو للمسه الكرة باليد خارج المنطقة، ومع البطاقة الحمراء كان على موزمبيق أن تلعب ناقصة لمدة دقيقتين أو حتى تسجل أنجولا هدفا.

وسجل الأنجوليون الهدف الثالث قبل نهاية الدقيقتين حين أظهر كامبانجولا مهاراته لتصبح النتيجة 3-1 بهدف من مجهود فردي رائع.

واكتملت صفوف موزمبيق وسعت للعودة إلى المباراة وأكمل دا سيلفا ثنائيته بعد تمريرة سيمياو أوبيسي من ركلة حرة.

وقبل 46 ثانية على نهاية الشوط الأول، أصبحت النتيجة 4-2 لصالح أنجولا حين مرر فيليبي جوميز كرة بينية إلى فيليمون الذي سجل في مرمى الحارس.

وبعد ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني، وسعت أنجولا تقدمها حين أظهر فيليبي جوميز مهارات رائعة ليمر من الحارس بكرة ساقطة قبل أن يسدد بقوة في المرمى.

وقلصت موزميبق النتيجة مرة أخرى حين سجل دا سيلفا من زاوية صعبة، لكن أنجولا استعادت فارق الأهداف الثلاثة حين سجل فيليمون ثنائيته بكرة قوية.

وأحرز ليفيسين في مرماه بعدما ارتطمت تسديدة أوزفالدو إيناسيو بالقائم واصطدمت به لتسكن الشباك.

وقلصت موزمبيق الفارق حين سجل جونيور من ركلة جزاء، وكاد يضيف هدفا آخر من نفس الموقف قبل دقيقة على النهاية لكن كرته أخطأت المرمى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]