الفريق أسامة ربيع يلتقي وفد الإعلاميين الأفارقة

30-1-2020 | 15:43

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

 

السويس - عمرو غنيمة

استقبل الفريق أسامة ربيع ، رئيس هيئة قناة السويس ، اليوم الخميس، وفداً رفيع المستوى من الإعلاميين الأفارقة المشاركين في دورة الإعلام والتعاون الإفريقي، برئاسة السفير محمود المغربي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.


تأتي الزيارة في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس ، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية ضمن البرنامج التدريبي الذي يضم نخبة من كبار الإعلاميين من ٢٤ دولة إفريقية.

خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضا تقديمياً عن تاريخ القناة ومراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة.

في ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى السفير محمود المغربي، والذي قدم بدوره هدية تذكارية إلى السيد الفريق رئيس الهيئة.

ثم توجه الوفد لمشاهدة نموذج لمحاكاة إرشاد السفن بمركز المحاكاة تلاها القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع، ثم زيارة الكنيسة آجاث.

[x]