مشرف بمنصة شباب القادة: منصة الأنشطة الطلابية تدعم وتشجع الطلاب بالجامعات

30-1-2020 | 18:57

مؤسسة شباب القادة

 

هايدي أيمن

قال أحمد حسام، مشرف ومنسق الأنشطة الطلابية بمؤسسة شباب القادة، إن إطلاق أكبر وأول منصة أنشطة طلابية من المؤسسة اليوم يعد حدثًا كبيرًا يدعم ويشجع الشباب من مختلف جامعات مصر، لافتا إلى أن هذا يشجع في تكوين مثلث التنمية المكون من القطاع الخاص القطاع والحكومي من هيئات ووزارات مع مؤسسات المجتمع المدني.


وأوضح حسان في تصريحات خاصة لـ" بوابة الأهرام" أن هناك ٥ مجالات تتنافس بها الأنشطة الطلابية مثل التنمية البشرية التكنولوجيا والابتكار، الطب والصحة العامة، المجل البيئي نماذج المحاكاة.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة شباب للقادة، أطلقت اليوم فعاليات تصفيات برنامج Leaders league وهو أول وأكبر منصة للأنشطة الطلابية، والتي تربط بين القطاعين الحكومي والخاص، وما يقدمه الشباب من مشاريع تخدم المجتمع مع تسليط الضوء الإعلامي علي تلك المشاريع، وذلك في إطار أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

فقد تقدم العام الماضي 251 نشاطا طلابيا من مختلف الجامعات المصرية ، تمت تصفيتهم عن طريق لجان تحكيم متخصصة للوصول إلى أفضل 50 نشاطا طلابيا للاشتراك في المسابقة الرئيسية للمنصة، والتي عقدت العام الماضي في حرم الجامعة الأمريكية بالتحرير، حيث عرضت الأنشطة الطلابية أفكارها وما تقدمه سواء منتجات تصنع بأيدي الشباب المصري أو خدمات مجتمعية وتوعوية في مختلف المجالات والصناعات.

مادة إعلانية

[x]