فتح باب الترشح لانتخابات المحامين اليوم

30-1-2020 | 09:22

نقابة المحامين

 

محمد علي

تفتح النقابة العامة للمحامين، اليوم الخميس، باب الترشح لانتخابات مجلس النقابة العامة، على أن يستمر تلقي باب الطلبات حتى يوم الأحد المقبل.


وكان مجلس نقابة المحامين، قد عقد اجتماعه الدوري الخميس الماضي، برئاسة النقيب سامح عاشور، واتخذ المجلس عدة قرارات هامة خلال اجتماعه، على رأسها الدعوة لعقد انتخابات مجلس النقابة العامة المقبلة يوم الأحد 15 مارس 2020، مشيرا إلى أن باب التقدم بأوراق الترشح سيفتح خلال الفترة من 30 يناير وحتى 2 فبراير، على أن تعلن كافة المواعيد الإجرائية لاحقا، كما ستجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي، للتأكيد على شفافية ومصداقية العملية الانتخابية.

ومن المقرر أن يتقدم العديد من الأسماء البارزة في مهنة المحاماة بأوراق ترشحهم على مقعد النقيب على رأسهم النقيب الحالي سامح عاشور، والمحامى رجائى عطية والنائب مرتضى منصور.

وفي سياق متصل، شدد نقيب المحامين، أن أهم إنجاز للمجلس الحالي لا يجب أن تدهسه العملية الانتخابية هو تنقية الجداول من غير المشتغلين، ومقاومة غزو خريجي التعليم المفتوح من حملة الدبلومات.

وناشد "عاشور"، جموع المحامين بالحفاظ على تلك المكتسبات التي تعبر عن إرادة الجمعية العمومية، وعدم تعطيل العملية الانتخابية، محذرا ممن يحاولون الالتفاف حول تلك المكتسبات التي كانت قواما لجمهورية المحاماة الثانية.

الأكثر قراءة

[x]