الجزائر: الخطة الأمريكية للسلام حل موجه ضد الفلسطينيين

29-1-2020 | 22:45

وزارة الخارجية الجزائرية

 

الألمانية

وصفت الجزائر اليوم الأربعاء، ما يسمى بـ" صفقة القرن "، على أنها حل موجه ضد الفلسطينيين مؤكدة تمسكها ب عرب ية.aspx'> مبادرة السلام ال عرب ية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية .


وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إن " الجزائر تجدد على إثر الإعلان عن ما يسمى بـ" صفقة القرن " "دعمها القوي والدائم للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني الشقيق غير القابل للتصرف أو السقوط بالتقادم في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة، عاصمتها القدس الشرقية ".

وأضاف ذات المصدر "لا سبيل للحل من دون إشراك الفلسطينيين ناهيك إذا كان هذا الحل موجها ضدهم" في إشارة إلى خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، للسلام أو ما يسمى بـ" صفقة القرن ".

وجددت الجزائر تمسكها ب عرب ية.aspx'> مبادرة السلام ال عرب ية المعتمدة خلال القمة ال عرب ية ببيروت والمبنية على " مبدأ الانسحاب الكامل من الأراضي ال عرب ية المحتلة - كل الأراضي ال عرب ية - مقابل السلام في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لاسيما القرارين رقم 242 و338."

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، كشف أمس الثلاثاء، عن خطته للسلام في الشرق الأوسط التي أثارت غضبا فلسطينيا واسعا وردود فعل عرب ية متباينة.

[x]