"الأعلى للجامعات": منصة ٣٦٥ صحة نجحت في التواصل بين الطبيب والمريض.. وتلقينا 22 ألف طلب

29-1-2020 | 22:43

حسام عبد الغفار

 

محمود سعد

قال الدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن البوابة الإلكترونية ٣٦٥ صحة، عبارة عن تطبيق إلكتروني، للتواصل مع المرضى والمترددين على المستشفيات الجامعية بجميع المحافظات، موضحا أنه تم تسجيل ٢٢ ألف عملية دخول على البرنامج خلال أقل من أسبوع 22 ألف طلب منذ انطلاق البوابة، مؤكدا نجاح التشغيل التجريبي للمنصة وسهولة التواصل والتعامل معها


وأضاف عبد الغفار، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن هناك 120 حالة تم التعامل معها بعد التواصل عبر البوابة الإلكترونية، لافتًا إلى أن التطبيق هدفه ربط جميع المستشفيات الجامعية بالغرفة المركزية لتوجيه المريض لأقرب مقدم خدمة مما يوفر الوقت والمجهود ويسهم في إنقاذ حياة المرضى خاصة في الحالات الطارئة.

كما أكد أمين المجلس الأعلى للجامعات للمستشفيات الجامعية، أن البوابة الإلكترونية، ٣٦٥ يوفر للمريض في المرحلة الأولى، الاستعلام عن الأماكن الشاغرة بالرعايات المركزة المختلفة، والاستعلام عن الأماكن الشاغرة بالحضانات، والاستعلام عن توافر أكياس الدم .

وأوضح عبد الغفار، أن التطبيق الإلكتروني، يقوم بإرسال إشعارات ورسائل نصية للمريض بمعلومات التحضير للخدمات المختلفة، مؤكدا أنه يتم استقبال المرضى في أقسام الطوارىء وإعداد تقرير عن حالتهم عن طريق الطبيب المختص وفى حالة احتياج الحالة لغرفة عناية مركزة يبدأ التواصل مع المنصة ٣٦٥.

وأشار أمين المجلس الأعلى لجامعات للمستشفيات الجامعية، إلى أن ما يميز تلك الخدمة أن التفاعل مباشرة بين طالب الخدمة للمريض والمستشفى عن طريق الطبيب الذي يعلن مباشرة عن الأماكن الخالية لديه في وحدة الرعاية المركزة أو الحضانات أو بنوك الدم، بما يوفر على المريض الوقت ويضمن سرعة التعامل مع احتياجاته العلاجية.

مادة إعلانية

[x]