نشأت الديهي: بيان الخارجية المصرية حول "صفقة القرن" غير قابل للمزايدة

29-1-2020 | 20:38

الخارجية المصرية

 

راندا رضا

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طرح بالأمس خطته للسلام وحل القضية الفلسطينية المعروفة إعلاميًا بـ "صفقة القرن"، والتي تحقق أمن إسرائيل وفقًا لما أكده "ترامب" بنفسه، وكان بجواره وقت الإعلان عنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو.


وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أننا لم يعد لدينا وقت للبكاء على اللبن المسكوب، جرى ما جرى وعلينا النظر للقضية الفلسطينية بنظرة مختلفة، مشيرًا إلى أن "ترامب" يتحدث عن أن جميع سابقيه فشلوا في حل القضية الفلسطينية.

وتابع، أن هذه ليس قرارات أمريكية، وإنما هي رؤية أمريكية معروضة، وأصحاب القرار والرأي هما الفلسطينيون والإسرائيليون، موضحًا أن الفلسطينيين رفضوا هذه الصفقة بينما الإسرائيليون قبلوا هذه الرؤية، مشددًا على أن دور مصر في القضية الفلسطينية تاريخي غير قابل للتبديل ولا المزايدة عليه.

ونوه، بأن الخارجية المصرية أصدرت بيانا بالأمس للتعقيب على "صفقة القرن"، ثمنت جهد واشنطن، ودعت خلاله الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لفتح قنوات للحوار بينهما، مشددًا على أن مصر لا تتحرك نيابة عن أحد، ولا تمارس ضغطا على الفلسطينيين، فهم أحرار في تحديد مصائرهم ومصر معهم، وتؤكد حرصها على إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وفقًا للشرعية الدولية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]