نصر فريد واصل: الأزهر حمل على عاتقه مهمة حفظ التراث والاجتهاد فيه

29-1-2020 | 21:02

الدكتور نصر فريد واصل

 

شيماء عبد الهادي

أكد الدكتور نصر فريد واصل ، أن الإسلام ليس عقيدة فقط، كما يدعي البعض، بل هو دين وشريعة، ينظم حياة الإنسان، موضحا أن التراث هو عصارة علم وخبرات ومشكلات عاصرها العلماء فدونوها، واجتهدوا فيما ليس فيه نص، وتفقهوا في علوم الدين والدنيا، من أجل مواكبة تطورات العصر.


جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها جناح ا لأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الأربعاء، بعنوان " التراث الإسلامي وقضايا الواقع "، بحضور الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق، والدكتور نصر فريد واصل ، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية الأسبق.

وأكد عضو هيئة كبار العلماء، أن ا لأزهر ، منذ نشأته، أخذ على عاتقة قضية التراث والحفاظ عليه والاجتهاد فيه، مشيدا بالمؤتمر العالمي الذي نظمه ا لأزهر الشريف، خلال اليومين الماضيين، حول التجديد في الفكر الإسلامي، وكيف ناقش المشكلات والقضايا التي تؤرق المجتمعات، وقدم العديد من الحلول لها وهو ما أسهم في نجاحه نجاحًا كبيرًا.

ويشارك ا لأزهر الشريف – للعام الرابع على التوالي - بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51؛ وذلك انطلاقًا من مسئولية ا لأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام. ويقع جناح ا لأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما ا لأزهر ، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

مادة إعلانية

[x]