"إسكان النواب" توصى بتشكيل لجنة فنية للوقوف على حالة محطات المعالجة

29-1-2020 | 17:31

مجلس النواب

 

سامح لاشين

عقدت لجنة الإسكان بمجلس النواب، اجتماعها الثاني اليوم برئاسة النائب يسري المغازي لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.


وناقشت اللجنة طلب إحاطة بشأن إعادة تأهيل محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، حيث توجد محطة صرف بمدينة طنطا سبق تشغيلها منذ،عام 1990 على مرحلتين بسعة 90 ألف متر مكعب في اليوم، وتحتاج إلى إعادة تأهيل وتوسعة زيادة القدرة الاستيعابية، بخاصة مع وجود مساحة ٦ اأدنة مساحة مجاورة للمحطة سبق وتم الاتفاق عليها لكن يوجد خلاف بين الهيئة والمحافظة لعدم سداد المحافظة قيمة تلك المساحة مما تسبب في عدم جدوى القرض الخاص بتطوير المحطة محل طلب الإحاطة.

وأشار محمود هجرس رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الغربية موضحا أنه جار  حل المشكلة ، وعقب فرج ذكي نائب رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب بأن هذا الموضوع جرت مناقشته مع وزير الإسكان وتمت مخاطبة شركة القاهرة للمياه بعمل إعادة دراسات الموضوع ولم نتوصل إلى حل حتي الآن.

واقترحت الهيئة أن تكون المحطة بالكامل تحت الأرض وفي هذه الحال لا نحتاج إلى مساحة ٦ أفدنة لعمل التوسعة اللازمة، وأوصت اللجنة تشكيل لجنة فنية منبثقة من لجنة الإسكان للوقوف على حالة محطات المعالجة لإيجاد حلول جذرية.

وقررت اللجنة تأجيل مناقشة طلب الإحاطة لحين حصور المستشار سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان وكذلك قررت اللجنة تأجيل مناقشة طلبي الاحاطة المقدمي من النائب نبيل أبو باشــا، بشأن سوء حالة مياه الشرب بدائرة كفر الزيات بمحافظة الغربية دون تحرك الجهات المعنية ، والنائب حامد جلال ، بشأن تقاعس شركة مياه الشرب والصرف الصحي عن القيام بعملها في استكمال أعمال مشروعات الصرف الصحي بقـرى مركز المحلة الكبرى ومحافظة الغربية لعدم حضورهم.

[x]