[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

وزيرة الثقافة: عدد زوار معرض الكتاب وصل إلى مليون مواطن

29-1-2020 | 13:13

معرض الكتاب

إيمان فكري

قالت د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، إن معرض الكتاب في دورته الـ51 حقق في يومه السادس نجاحا باهرا حتى وصل عدد الزوار أمس، إلى أكثر من مليون مواطن.

وأضافت عبد الدايم، في برنامج «صباح الورد»، المذاع على قناة «ten»، أنه منذ انتقال المعرض إلى مركز المؤتمرات بأرض المعارض الدولية بالتجمع كان هناك العديد من الصعوبات التي قامت الدولة جاهدة على تذليلها، وإن استمر جزء من العقبات والسلبيات التي عملت وزارة الثقافة للقضاء عليها والتغلب على تلك المشكلات والسلبيات التي تم رصدها.

وأوضحت أنه فور انتهاء المعرض منذ العام الماضي تم العمل على تجهيز المعرض في نسخته الحالية، وأن من أكثر المشكلات التي حاولوا التغلب عليها هي دخول الزائرين، وأن يتم الموضوع بشكل آمن ومرن، لافتة إلى أنه عمل تيسيرات للمواطنين؛ من خلال توفير مواصلات مخصصة من هيئة النقل العام موزعة على كل الميادين الكبرى في المناطق والمحافظات لسهولة تنقل المواطنين.

وأكدت أن المعرض في دورته الـ51 متنوع وبه أنشطة متعددة ومختلفة من نوعها، متمنية أن يتم تنفيذ « كشك الموسيقى » في كل ميادين مصر بالشكل الموجود عليه في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وهذا لأن الموسيقى واحدة من أهم الطرق للثقافة والارتقاء بالنفس.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة