حذار من تغيير "العتبة" يا "أبومكة"!!

29-1-2020 | 18:13

 

احذر من الآن نجمنا المصري محمد صلاح من الاستسلام لأية إغراءات تستهدف رحيله بنهاية الموسم من ناديه الحالي ليفربول ؛

الذي أصبح أحد أبرز نجومه على مر تاريخه، وحطم الكثير من الأرقام القياسية معه.

فما حققه من نجاحات غير مسبوقة مع الريدز ليس بالضرورة أن ينجح في تكرارها مع ناد آخر؛ لأن الأمر يحتاج في أغلب الأحيان إلى وقت للتأقلم والانسجام مع الفريق الجديد، وقد يطول هذا الوقت أو يقصر، وربما لا يحدث الانسجام على الإطلاق، والأمثلة كثيرة على النجوم الذين فشلوا في التأقلم مع أنديتهم الجديدة التي اشترتهم بملايين اليوروهات.. فهناك النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي كان نجم الشباك الأول في فريق ليفربول الإنجليزي، وعندما ذهب لبرشلونة كان أداؤه باهتًا وغير مقنع، ولم يبرر الـ145 مليون يورو التي دفعت ثمنًا له، ما دفع البارسا إلى إعارته إلى بايرن ميونيخ الألماني بعد عام ونصف العام مع النادي الكتالوني..

وفي الدوري الألماني " البوندسليجا "، بدأ كوتينيو بداية جيدة، ولكنه مع المباريات تراجع أداؤه للدرجة التي دفعت أصحاب القرار في النادي البافاري إلى إعادة النظر في مسألة تحويل عقد الإعارة إلى عقد شراء نهائي، وربما تكون الفرصة الأخيرة أمامه في النصف الثاني من الدوري، فإذا ما أثبت جدارته بالبقاء، ربما يعيد البايرن النظر في إمكانية استمراره مع الفريق، وإذا لم يحدث ذلك فسوف يعود نجم السامبا إلى برشلونة مرة أخرى، أو ينتظر عرضًا جديدًا من أحد الأندية الإنجليزية؛ حيث أفادت مصادر صحفية لندنية أن كوتينيو ينوي العودة مرة أخرى إلى إنجلترا من باب تشيلسي، إذا لم تقرر إدارة بايرن ميونيخ شراء عقده، وأن إدارة البلوز تتابع موقف هذا النجم البرازيلي باهتمام رغبة منها في الحصول على خدماته..

نموذج كوتينيو له أكثر من شبيه في أندية أوروبية أخرى كثيرة، لا يتسع المجال هنا للحديث عنها كلها بالتفصيل، ولكن أكتفي بذكر مثالين آخرين الأول يتعلق بالنجم البلجيكي إيدن هازارد الذي تألق سنوات طويلة مع تشيلسي، ولكنه لم ينجح في أن يلبي الآمال التي انعقدت عليه في ريال مدريد.. صحيح أن الإصابة حرمته من اللعب لفترة طويلة، إلا أنها ليست السبب الوحيد، وإنما الأمر يرجع إلى الفارق الكبير بين طبيعة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" الذي حفظه هازارد عن ظهر قلب وكان أحد أبرز نجومه خلال السنوات الخمس الأخيرة، وبين الدوري الإسباني "الليجا"..

والمثال الثاني هو التشيلي أليكسيس سانشيز الذي تألق وصال وجال في صفوف أرسنال الإنجليزي، وعندما انتقل إلى مانشستر يونايتد لم يفعل شيئًا يذكر، ثم رحل غير مأسوف عليه إلى إنتر ميلان ولم يلعب حتى الآن!!

وأعود لنجمنا "أبومكة" وأكرر نصيحتي المخلصة له: يا صلاح أن تبقى إلى ما شاء الله في قلعة الأنفيلد معقل ليفربول ، أفضل ألف مرة من الرحيل إلى أي مكان آخر حتى لو كان برشلونة أو ريال مدريد؛ لأنك ربما لا تنجح في ضبط بوصلتك على أداء البارسا أو الميرينجى، أما في ليفربول فسيكتب اسمك بأحرف من ذهب في تاريخ هذا النادي الإنجليزي العريق..

صحيح أن ما حققته مع الريدز حتى الآن يضعك بين صفوة نجومه على مر التاريخ، إلا أن استمرارك معه سيخلد اسمك في تاريخ الكرة الإنجليزية كلها، كأفضل لاعب مصري وعربي - وربما إفريقي - يحقق إنجازات غير مسبوقة ليس مع ليفربول فقط، وإنما على مستوى الدوري الإنجليزي كله..

باختصار شديد.. في أحيان كثيرة يكون تغيير "العتبة" فألًا سيئًا على النجم فينطفئ ويتلاشى توهجه، فلا تفعلها يا صلاح مهما تكن الإغراءات.

.......................................................

** في الوقت الذي ترددت فيه أنباء تفيد بأن النجم الدولي الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني في طريقه إلى مغادرة النادي الملكي من خلال عقد "إعارة" لأحد أندية الدوري الإنجليزي "البريمييرليج" في الميركاتو الشتوي الحالي، خرج جوناثان بارنيت وكيل أعمال اللاعب ليؤكد أن هذه الأنباء ليس لها أساس من الصحة، وإن موكله لا يفكر في الرحيل هذا الشتاء.

وحرص بارنيت على أن يوضح ما أثير بشأن رحيل موكله إعارة في الميركاتو الشتوي الحالي، مشيرًا إلى اسم النادي الذي رددته هذه الأنباء (فريق توتنهام)، وقال: ما زال أمام بيل عامان ونصف العام في عقده مع الريال وهو سعيد هناك وتسير أموره سيرًا حسنًا ونأمل أن يواصل الفوز بالبطولات والألقاب مع النادي الملكي. وتساءل قائلًا: بيل من أفضل لاعبي العالم، فلماذا يرحل على سبيل الإعارة؟! هذا الكلام مضحك ومثير للسخرية، واختتم قائلًا: لو كانت هناك نية في الرحيل فلن يكون ذلك على سبيل الإعارة في الشتاء، وإنما سيكون انتقالاً نهائيًا في نهاية الموسم، حال توافر عرض مناسب من أحد الأندية الأوروبية الكبيرة..

بصراحة.. وكيل أعمال بيل عنده حق، فموكله يحصل على أعلى راتب سنوي حاليًا في ريال مدريد (17 مليون يورو)، ولم يلعب كثيرًا خلال العامين الأخيرين لأن الإصابات المتكررة أبعدته لشهور عن المستطيل الأخضر، ويستمتع كما شاء بلعب الجولف الهواية التي يعشقها، بل ويضعها من حيث ترتيب الأولويات بعد منتخب ويلز وقبل فريقه الكروي ريال مدريد..

 فيه أجمل من كده؟!

مقالات اخري للكاتب

تحديات جديدة أمام "البرغوث" ليصبح "رقم واحد" في تاريخ كرة القدم!!

** برغم كل البطولات والألقاب والأرقام القياسية الكثيرة التي حققها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على امتداد مسيرته الكروية الناجحة، إلا أنه مازال أمامه

حذار من تغيير "العتبة" يا "أبومكة"!!

حذار من تغيير "العتبة" يا "أبومكة"!!

عندما يبتسم الحظ لـ"الملكي" ومديره الفني "زيزو"!

عندما يبتسم الحظ لـ"الملكي" ومديره الفني "زيزو"!

"جلاد" المدافعين.. مهاجم لايمكن إيقافه بطريقة مشروعة!!

"جلاد" المدافعين.. مهاجم لايمكن إيقافه بطريقة مشروعة!!

صلاح و"الريدز".. "ماعندهمش حجة"!!

صلاح و"الريدز".. "ماعندهمش حجة"!!

هل يستحق نجم السامبا "الضجة" المثارة حوله؟!

** كشفت الإحصاءات الرقمية الأخيرة النقاب عن أن النجم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جرمان الحالي وبرشلونة سابقًا كان أكثر نجوم الكرة تداولًا

مادة إعلانية

[x]