محافظ قنا يلزم الحضانات بعدم قبول الأطفال غير المستوفين لتطعيمات وزارة الصحة

28-1-2020 | 19:56

أشرف الداودي محافظ قنا

 

قنا- محمود الدسوقي

قرر أشرف الداودي، محافظ قنا، إلزام الحضانات بعدم قبول الأطفال غير المستوفين لتطعيمات وزارة الصحة، وذلك بإرفاق شهادة التطعيمات الخاصة بالطفل ضمن ملف التقديم، بهدف الحفاظ على صحة الأطفال داخل الحضانة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ، اليوم الثلاثاء، مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، العميد سامح بسيم مدير إدارة الحماية المدنية، مسئولي مديرية التربية والتعليم، حيث وجه بتيسير إجراءات ترخيص الحضانات الجديدة، بهدف استيعاب الأطفال، وكذلك توفير فرص عمل للفتيات.

وأمر الداودي، بتشكيل لجان لحصر جميع الحضانات العاملة في المحافظة، وإنذار غير المُرخص منها بسرعة الترخيص، وإلا سيتم إغلاقها، كما وجه بعمل متابعة دورية للحضانات المرخصة، للتأكد من برامج التدريس وتوافر الاشتراطات اللازمة بها، من سلامة المبنى إنشائيا وصحيا، للحفاظ على حياة وصحة الأطفال، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف حسين الباز، وكيل وزارة التضامن بقنا، أن المديرية تعمل جاهدة لضمان صحة وسلامة أبنائنا، حيث يوجد تنسيق مع مديرية الصحة لإرسال أطباء بشكل دوري للكشف على الأطفال الملتحقين بالحضانات، للاطمئنان على صحتهم، وتطبيق الإجراءات الصحية السليمة، حال إصابة أحد الأطفال بأحد الأمراض.

مادة إعلانية

[x]