"قومي المرأة" بكفر الشيخ ينظم مسرحية تفاعلية للتوعية بمخاطر العنف بقرية متبول | صور

28-1-2020 | 16:17

قومي المرأة بكفر الشيخ ينظم مسرحية تفاعلية للتوعية بمخاطر العنف بقرية متبول

 

كفر الشيخ - علاء عبد الله

نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ ، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مركز "من كل حتة" للفنون مسرحية تفاعلية توعوية بعنوان "كلمة السر" للتوعية بقضايا العنف ضد المرأة بمركز شباب قرية متبول .


يأتي ذلك في إطار جهود المجلس القومي للمرأة ، لرفع الوعي لدي المجتمع لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة، وتوعية النساء بحقوقهن التي كفلها لهن الدستور والقانون، مع تبصيرهن بمصادر الدعم المختلفة الموجودة بالمجتمع لتحسين جودة حياتهن وإحداث تغيير ايجابي بالمجتمع، واتساقا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجيتها للتنمية المستدامة.

وقد تضمنت المسرحية، مشاهد تمثيلية عن قضايا الزواج المبكر وختان الإناث والمرأة المعيلة والتحرش وإدمان المخدرات، كما تم استخدام واعٍ لأسلوب تبادل الأدوار مع الجمهور للتفاعل المستمر، بالإضافة إلى أسلوب التدخل واقتراح حلول ونهايات بديلة ومختلفة للقصص المعروضة، وذلك من الجمهور.

كما تم التوعية وإعلان الخط المختصر لمكتب شكاوى المرأة 15115، وخط نجدة الطفل 16000 كأحد المصادر المجتمعية الاساسية المقدمة لمختلف أنواع الدعم، وعلى هامش المسرحية تمت التوعية بأهمية الشمول المالي وأهمية محفظة الهاتف المحمول في الفترة القادمة.


جانب من العرض


جانب من العرض


جانب من العرض


جانب من العرض


جانب من العرض

مادة إعلانية

[x]