التضامن الاجتماعي: البدء في إنشاء مركز لعلاج الإدمان في إمبابة خلال الأسبوع الجاري

28-1-2020 | 14:47

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وع لاج الإدمان والتعاطي، إنه تم البدء في تشييد مركز لع لاج الإدمان بمنطقة إمبابة بالتعاون مع وزارتي الصحة والسكان والإنتاج الحربي خلال هذا الأسبوع.


جاء ذلك خلال احتفالية تخريج أول دفعة من متعافي الخط الساخن (16023) لصندوق مكافحة وعلاج مرضى الإدمان بمركز العزيمة في المنيا اليوم /الثلاثاء/ بحضور أسامة القاضي محافظ المنيا وعمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وع لاج الإدمان والتعاطي، والدكتور شريف فارق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وأعضاء مجلس نواب المحافظة والكابتن أحمد حسن عميد لاعبي العالم.

وأضافت القباج: "أن هذا المشروع شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بروتوكول توقيعه، حيث بلغت تكلفته 155 مليون جنيه يتحملها صندوق مكافحة وع لاج الإدمان ، ويمثل نموذجًا جديدًا لاستثمار الأصول غير المستغلة للدولة".

وأوضحت أن هذا المشروع يقع على مساحة 10 آلاف متر مربع داخل مستشفى حميات إمبابة وسيوفر خدمات العلاج لمتوسط 20 ألف مريض إدمان سنويًا على مستوى العيادات الخارجية والعلاج الداخلي.

وأشارت إلى أن العام الحالي سيشهد تكثيفًا لحملات الكشف عن التعاطي بين العاملين بالدولة، حيث يستهدف الصندوق هذا العام الكشف على 300 ألف موظف استكمالاً للمسيرة التي بدأناها العام الماضي، حيث تم الكشف على 128 ألف موظف في 29 وزارة بـ26 محافظة ونتج عنها انخفاض نسبة التعاطي بين الموظفين من 8% في مارس 2019 إلى 2% في الفترة الحالية.

ونوهت بأن الصندوق يستمر في متابعة قانون الكشف عن المخدرات بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة والذي اعتمده مجلس الوزراء 20 مارس 2019، وجارٍ حاليًا مناقشته بمجلس النواب.

مادة إعلانية

[x]