[x]

أخبار

عمرو موسي: حماية أفكار الأمة تتطلب منا تجديد الخطاب الديني

28-1-2020 | 11:52

عمرو موسى

شيماء عبد الهادي

وجه عمرو موسي، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية التحية إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على توجيه دعوة له للمشاركة في مؤتمر الأزهر للتجديد.


وأشار إلى أن حماية افكار الأمة تتطلب منا تجديد الخطاب الديني، وأن الله قيد لهذه الامة رجالاً يفهمون أمور دينهم ويدركون حجم التحدي الذي نخوضه في الفترة الحالية .

وأضاف "موسي" خلال كلمته في فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي، أن دولة "جامبيا" استطاعت الحصول على حكم من محكمة العدل الدولية لتجريم الاعتداء على الأقليات المسلمة.

وأوضح الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية أن الندوة الخامسة للمؤتمر ستشمل الحديث عن دور المؤسسات الدولية والدينية في تجديد الفكر الإسلامي، بمشاركة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورعبدالفتاح العواري.

ويعقد الأزهر الشريف هذا المؤتمر على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 27-28 يناير 2020، يتضمن سبع جلسات نقاشية، تركز محاورها على أطر مفاهيم التجديد، وآلياته، وتفكيك المفاهيم المغلوطة، وقضايا المرأة والأسرة، ودور المؤسسات الدولية والدينية والأكاديمية في تجديد الفكر الإسلامي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة