رئيس مجلس النواب: العلاقات المصرية الكينية تشهد زخما إيجابيا على كل المستويات|صور

27-1-2020 | 19:52

جانب من اللقاء

 

سامح لاشين

استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم الإثنين بمكتبه جاستن موتوري رئيس الجمعية الوطنية الكينية والوفد المرافق له.


وفي مستهل اللقاء، أشاد عبدالعال بالزخم الإيجابي الذى تشهده العلاقات المصرية الكينية على كل المستويات، مؤكدا حرص الدولة المصرية على دعم المشروعات التنموية وفقا لأولويات الأشقاء في كينيا فضلا عن مشاركة الشركات المصرية في قطاع البنية التحتية الكينية، والتعاون لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج الأشقاء الأفارقة من فيروس سي، معربا عن اهتمام مصر بتعزيز الوجود التجاري والاستثماري في كينيا في ضوء التحركات المصرية لتحقيق التكامل الاقتصادي في إفريقيا كأحد أولويات الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، كما أشاد الدكتور على عبدالعال بالتعاون المصري الكيني وتبادل التأييد على المستوى الدولي متعدد الأطراف.

على الصعيد البرلمان ي، أعرب عبدالعال عن تقديره لمستوى العلاقات البرلمان ية المصرية الكينية مشيرا إلى الزيارة التى قام بها سيادته على رأس وفد برلماني إلى كينيا يوليو الماضي، كما أعلن سيادته عن تشكيل جمعية الصداقة البرلمان ية المصرية الكينية لتشكل قناة فعالة للتواصل بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أعرب جاستن موتوري رئيس الجمعية الوطنية الكينية عن جزيل شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال التى لقيها والوفد المرافق له منذ بدء تلك الزيارة، مشيدا بتنامي العلاقات المصرية الكينية على كل المستويات، وأعرب السيد رئيس الجمعية الوطنية الكينية عن تقدير بلاده لجهود الوساطة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي بين كينيا والصومال، والتى ساهمت في تقريب وجهات النظر بين البلدين، وأكد رئيس الجمعية الوطنية الكينية أن مصر تمتلك العديد من الخبرات الفنية مشيرا إلى أن كينيا تسعى لتبادل الخبرات مع الدولة المصرية خاصة في المجال البرلمان ي، وقدم المسئول الكيني الشكر لمصر لدعم كينيا للترشح لشغل مقعد إفريقيا غير الدائم بمجلس الأمن.

اصطحب الدكتور علي عبدالعال ضيفه في جولة داخل مبنى البرلمان ، حيث زار الضيف قاعة المجلس، كما زار المتحف واستمع إلى شرح عن تاريخ الحياة النيابية في مصر، والتي تمتد إلى أكثر من ١٥٠ عاما.

وأقام الدكتور علي عبدالعال مأدبة عشاء على شرف الضيف الكيني في بهو الشورى بمبنى المجلس.

جدير بالذكر أن الضيف الكيني يأتي إلى مصر بناء على دعوة من الدكتور علي عبدالعال ردا على الزيارة البرلمان ية التي قام بها عبد العال لنيروبي في وقت سابق.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]