Close ad

الألعاب الإفريقية الأولى للأوليمبياد الخاص بالقاهرة تواصل فعاليتها

27-1-2020 | 18:41
الألعاب الإفريقية الأولى للأوليمبياد الخاص بالقاهرة تواصل فعاليتهاالألعاب الإفريقية الأولى للأوليمبياد
عمرو الدردير

انتصر لاعبو الأوليمبياد الخاص من الدول الإفريقية المشاركة في أول ألعاب إفريقية تقام لهم بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الاتحاد الإفريقي على أجواء القاهرة الباردة في شهر يناير.

موضوعات مقترحة

أسفرت نتائج منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الإفريقية للأوليمبياد الخاص التي تقام على ملاعب خماسيات الدفاع الجوى وتستمر حتى 30 يناير الجارى للمجموعة الأولى "رجال" عن فوز الجزائر على كينيا 3/ 2 وفوز غانا على كينيا ا/ صفر وفى منافسات المجموعة الثانية "رجال" فازت مصر على رواندا 2/1 كما فازت مصر على سيشل 5 / 1 لتتأهل بذلك مصر إلى نهائيات البطولة ، كما أسفرت مباريات السيدات عن فوز مصر على جنوب إفريقيا 5 / صفر .

وتقام غدا في المجموعة الأولى مباراة غانا والجزائر وفى المجموعة الثانية وتلتقى سيشل مع رواندا وفى منافسات السيدات يتقابل رواندا مع جنوب إفريقيا ومن المقرر أن تقام نهائيات البطولة يوم الأربعاء 29 يناير الجاري.

أجريت تقسيمات اليوم تحت إشراف الدكتور محمد عنبر بمشاركة 188 لاعب ولاعبة، فى سابقات 200 متر و 1500 متر "تتابع"، وظهر ثنائي المنتخب المصري حسين محمد وأحمد زكريا بمستوي طيب.

ومن المقرر أن تنطلق النهائيات غدا الإثنين فى العاشرة صباحا تحت إشراف الدكتور أحمد سمير وتامر عبد الرحمن ومحمد صبري والدكتور عبد الحميد صالح ووليد زكريا وأحمد القاضي.

وكان اليوم الأول لمرحلة التقسيمات قد شهدت مشاركة سباقات 25م و 50 م و 100 م و 400 م و 800 م و التتابع والوثب الطويل.

كما انتهت منافسات الدور نصف النهائي المجموعة الأولى لمنافسات البوتشي، وأسفرت سباقات التقسيم الأول بنات عن فوز لاعبة بوركينا فاسو فاديلاتو على لاعبة المغرب أية الفارسي بنتيجة 6 /0 وخسرت لاعبة مصر جانا حسان أمام لاعبة بوركينا فاسو فاديلاتو بنتيجة 0/8 ، وفازت لاعبة سيشيل روزا كريستال على لاعبة المغرب خديجة بنتيجة 6 /0.

وفي سباقات الأولاد فاز لاعب المغرب أمين على لاعب بوركينا فاسو ارناود بنتيجة 8 /0 ، وفاز لاعب الجزائر سيف الدين على لاعب تونس مهاب بنتيجة 6/0 ومن المقرر أن تقام مباريات النهائي غدا الثلاثاء.

وازدادت مباريات كرة السلة إثارة من أجل حجز بطاقات الفوز بأحد المراكز الأولى، وجاءت نتائج اليوم على النحو التالي ففي منافسات الرجال فاز منتخب مصر على منتخب بوروندي ٣٧-٧ ، كما فاز منتخب مصر على المغرب ١٨-٥ ، كما فاز منتخب مصر "موحد" على تونس، وفي منافسات السيدات، فاز منتخب المغرب "موحد" على منتخب مصر ١٦-٩.


الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبيادالألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد

الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبيادالألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة