وزيرة الثقافة: 600 ألف زائر لمعرض الكتاب في 4 أيام | صور

27-1-2020 | 17:26

وزيرة الثقافة: ٦٠٠ ألف زائر لمعرض الكتاب

 

منة الله الأبيض

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن عدد زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51 المنعقدة بمركز مصر للمعارض الدولية تحت عنوان مصر إفريقيا ثقافة التنوع وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف وتتخذ من الدكتور جمال حمدان شخصية لها تجاوز 600 ألف زائر حتى ليلة الأحد 26 يناير وذلك منذ فتح أبوابه للجمهور الخميس الماضي.


وأضافت أن لغة الأرقام فى معرض الكتاب تبرز وعى الجمهور بأهمية القراءة باعتبارها وسيلة فاعلة فى بناء الشخصية ، واشارت أن عدد الزوار في الأيام الأولى يعكس الشغف بالمعرفة كما يعبر مؤشر الاقبال من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية عن الرغبة فى تلقى وجبة ثقافية وفكرية متنوعة ، وأوضحت أن حجم مبيعات إصدارات وزارة الثقافة بالمقارنة بنفس الفترة فى الدورة السابقة شهدت حركة نشطة ارتفعت الى ثلاثة أضعاف.

جاء ذلك أثناء تفقدها لحركة العمل واجنحة العرض وقاعات واماكن الانشطة الفنية والثقافية ومشاركتها احتفالات الجمهور ب معرض القاهرة الدولي للكتاب .

من جانبه نوه الدكتور هيثم الحاج علي ، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن إجمالي عدد النسخ المباعة من اصداراتها وصل إلى ٦٠ ألف نسخة تأتي في مقدمتها كتاب شخصية مصر للدكتور جمال حمدان بالإضافة إلى إصدارات مكتبة الأسرة وسلسلتي "ما" و"رؤية".

كما قال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن مبيعات الهيئة وصلت إلى 38 ألف نسخة خلال أربعة أيام حيث شهد الجناح إقبالاً كبيرًا على سلاسل الذخائر ، الهوية، مروائع المسرح العالمي، مشروع مصر روسيا الذي يضم 16 عنوانا نفذت منه المتعلقة بالأدب إلى جانب الاقبال على ابداعات النشر الاقليمي .


جانب من الزيارة لمعرض الكتاب


جانب من الزيارة لمعرض الكتاب


جانب من الزيارة لمعرض الكتاب

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]