"النجم الساطع" والشراكة الإستراتيجية تتصدر مباحثات وزير الدفاع ورئيس الأركان بقائد القيادة المركزية الأمريكية

27-1-2020 | 16:12

الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى

 

مها سالم

التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول كينيث ماكينزى، قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، والذى يزور مصر حاليًا فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .


تناول اللقاء الجهود الإقليمية والدولية وجهود القوات المسلحة المصرية الرامية للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والإستقرار بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، وناقش الجانبان العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون، كذلك تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، اعتزازه بعلاقات الشراكة الإستراتيجية التى تربط القوات المسلحة المصرية والأمريكية فى مختلف المجالات، خاصة الدفاعية والأمنية منها، مشيراً إلى استناد تلك العلاقات إلى العديد من الجهود والمواقف لكلا البلدين الصديقين، كما أكد أهمية تنسيق الجهود والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلتا الدولتين بما يسهم فى التصدى للتحديات المشتركة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

من جانبه، أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية حرص بلاده على دعم علاقات الشراكة والتنسيق بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون على نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين في ضوء عمق العلاقات والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وفى سياق متصل، التقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول كينيث ماكينزي، وتناول اللقاء، عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة للبلدين، وعلى رأسها تدريب النجم الساطع 2020.

حضر اللقاءات، عدد من قادة القوات المسلحة والسفير الأمريكى بالقاهرة.

[x]