تفاعل جماهيري مع أكشن "لص بغداد" | صور

27-1-2020 | 18:08

تفاعل جماهيري مع أكشن "لص بغداد

 

مي عبدالله

انطلق فيلم " لص بغداد " لمحمد إمام والمخرج أحمد خالد موسى بصالات العرض يوم الأربعاء الماضي، بعد أن ترك إعلانه انطباعا كبيرا لدى الناس بأن الفيلم متفرد تماما من ناحية الأكشن والمؤثرات.


وجاء الفيلم نفسه ليؤكد هذا الانطباع مرارا وتكرارا من خلال مشاهده وأحداثه، ورأي المشاهدين أن الفيلم بلغ مستوى أكشن هوليوودي ومؤثرات لم يشهدوها من قبل في الإنتاجات العربية، وعدد الجمهور مشاهد الأكشن المختلفة التي حبست أنفاسه والمؤثرات التي أبهرته في لقطات متباينة.

نالت مشاهد الاشتباكات في الفيلم نصيبا كبيرا من إعجاب الجماهير؛ فتحدثت " اوليفيا كمال" عن إمام وتطوره البدني الذي يسمح له بتأدية حركات صعبة ومشاهد خطرة بنفسه، وكذلك أحمد العوضي الذي يشاركه في كثير من هذه المشاهد، فنشهدهما في اشتباكات كثيرة باستخدام الأيدي، وأحيانا أخرى بأسلحة وأدوات مختلفة، مرة يشتبكان داخل سيارة، ومرات يشتبكان في أماكن متفرقة وبأساليب قتالية متنوعة وحركات بهلوانية متقنة تحوز إعجاب المتفرج.

وكذلك أشاد الجمهور باختلاف أمينة خليل شكلا وأسلوبا، حيث ظهرت في اشتباكات عدة ضد إمام وضد ياسمين رئيس مؤدية حركات قتالية ربما لم نشهدها في أداء نسائي عربي من قبل، حتى أننا نراها في اشتباك بالمظلات الهوائية مع إمام بأحد المشاهد، وهي صورة راقت فيها أمينة للمشاهدين بشكل كبير.

كما أن الفيلم لم يخل من اشتباكات تحت الماء؛ لينوع قتالاته بكل الظروف وفي أماكن عِدة من خلال أساليب قتالية وحركات متباينة متقنة التنفيذ، وهو مستوى ربما لم يصادفه المشاهدون سوى في الأفلام الهوليوودية.

وأشادت "هدى غنيم"  بالمطاردات والمؤثرات المستخدمة ، بدءًا من التنوع بين مطاردات سيارات ودراجات نارية ومظلات هوائية، وانتهاء بتتابعات الأكشن ودرجة جودتها، فنشهد مطاردة سيارات يؤدي فيها إمام مستويات عدة؛ ينتقل خلالها من سيارة للأخرى طائرا بالهواء، ويخوض اشتباكات داخل سيارة، ويتشبث بقاع الأخرى حتى لا يفقد أثر مطارديه، في مطاردة متقنة التفاصيل يصحبها إيقاع لاهث، وتنتقل من مستوى لآخر بسلاسة ممتعة فتصل بأدرينالين المشاهد لأعلى درجاته، هذا غير لقطات انقلاب السيارة، والانهيارات المختلفة داخل المعبد وما دار فيها من اشتباكات، ومشهد الكنوز المتراصة في المقبرة، والسفينة الغارقة تحت الماء.

تجاوزت إيرادات لص بغداد 7 ملايين جنيه خلال 4 أيام عرض، وهو من بطولة محمد إمام وفتحي عبد الوهاب ومحمد عبد الرحمن وياسمين رئيس وأمينة خليل وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج سنيرجي .


تفاعل جماهيري مع أكشن " لص بغداد


تفاعل جماهيري مع أكشن " لص بغداد


تفاعل جماهيري مع أكشن " لص بغداد


تفاعل جماهيري مع أكشن " لص بغداد


تفاعل جماهيري مع أكشن " لص بغداد


تفاعل جماهيري مع أكشن " لص بغداد


تفاعل جماهيري مع أكشن " لص بغداد

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]