رئيس الوزراء يكرم مجلس حكماء المسلمين تقديرا لإسهاماته في تجديد الفكر الديني وتعزيز السلم

27-1-2020 | 14:08

رئيس مجلس الوزراء خلال تكريمه سلطان الرميثي أمين عام مجلسَ حكماء المسلمين

 

شيماء عبد الهادي

كرم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مجلس حكماء المسلمين، اليوم الإثنين، تقديرًا لما قدمه المجلس الذي يترأسه فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من إسهامات في تجديد الفكر الديني، والعمل على تعزيز السِلم في المجتمعات والحوار بين الأديان والثقافات، ونشر ثقافة التعايش والسلام والفكر الوسطي المستنير.


وتسلم درع التكريم د. سلطان الرميثي أمين عام مجلسَ حكماء المسلمين.

جاء ذلك، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر تجديد الفكر الديني، والذي يعقده الأزهر الشريف تحت رعاية الرئيس السيسي خلال الفترة من 27-28 يناير 2020، والتي شهدت تكريم عدد من علماء الأمَّة الإسلاميَّة البارزين، تقديرًا لما قاموا به من جهود في التجديد ونشر الفكر الوسطي الإسلامي المستنير.

ويعقد الأزهر الشريف مؤتمر تجديد الفكر الديني، على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 27-28 يناير 2020، بحضور نخبة من كبار القيادات والشخصيات السياسية والدينية البارزة على مستوى العالم، وممثلين من وزارات الأوقاف ودور الإفتاء والمجالس الإسلامية من 46 دولة من دول العالم الإسلامي، ‎وتركز محاور المؤتمر على أطر مفاهيم التجديد، وآلياته، وتفكيك المفاهيم المغلوطة، وقضايا المرأة والأسرة، ودور المؤسسات الدولية والدينية والأكاديمية في تجديد الفكر الإسلامي.

مادة إعلانية

[x]