محافظ الشرقية: تنفيذ أولمبياد الطفل الثاني للطلائع بمراكز شباب

27-1-2020 | 13:22

أولمبياد الطفل الثاني للطلائع

 

الشرقية – عادل الشاعر،

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، عن تنفيذ أولمبياد (الطفل الثاني) للطلائع في ألعاب (القدم خماسي والسلة والطائرة واليد وألعاب القوي وتنس الطاولة والكاراتيه والتايكوندو) بالتنسيق بين الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة ب الشرقية .


قال محافظ الشرقية ، إن أولمبياد الطفل تأتي تحت رعاية وزير الشباب والرياضة في الفترة من 23يناير الجاري وتستمر حتي شهر مارس القادم بمراكز شباب (ناصر ب الزقازيق وأبو حماد والإبراهيمية وفاقوس ومنيا القمح).

أوضح أن الهدف من تنفيذ المبادرات الرياضية التوعية بأهمية الرياضة ونشر الثقافة الرياضية بين مختلف فئات المجتمع وتشجيع النشء على ممارسة الرياضة والاهتمام باللياقة البدنية وتنمية النشاط الرياضي بمختلف مراكز الشباب بنطاق المحافظة.

من جانبه، أوضح وائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة ب الشرقية ، أنه تم فتح باب التسجيل للمشاركة في أولمبياد (الطفل الثاني) في الفترة من 23 يناير وتستمر التصفيات حتي شهر مارس القادم في ألعاب القدم الخماسي (بنين وبنات) وكرة السلة (بنين وبنات)، وكرة الطائرة (بنين وبنات) وكرة اليد (بنين) وألعاب القوى 100مترعدو.

كان وزير الشباب والرياضة قد أعلن أنه سيُضاعف قيمة جوائز أولمبياد الطفل المصري لنصف مليون جنيه، موضحا أن الأولمبياد تستهدف 20 ألف مشارك، وتُعد محاكاة للأولمبياد بمشاركة الطلائع، مشيراً إلى أن أولمبياد الطفل المصري عبارة عن إقامة دورة للألعاب الرياضية المختلفة وتسمح لمشاركة الأطفال من مختلف محافظات الجمهورية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]