مصر تتوج بلقب أمم إفريقيا لكرة اليد بالفوز على تونس وتتأهل للأوليمبياد

26-1-2020 | 20:52

المنتخب المصري لكرة اليد

 

دعاء بدر

توج المنتخب المصري لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو باروندو، بلقب بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد بعد فوزه على نظيره ال تونس ي بنتيجة (27/22) في نهائي البطولة المقامة خلال الفترة من 16 إلى 26 يناير الحالي ب تونس والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020 وكأس العالم 2021، وحجز الفراعنة البطاقة الأوليمبية الوحيدة من أمم إفريقيا، فيما سيخوض المنتخب ال تونس ي والمنتخب الجزائري صاحبا المركزين الثاني والثالث ملحق التصفيات العالمية المؤهلة للأوليمبياد.

وبدأت المباراة بندية كبيرة بين الفريقين واستطاع المنتخب ال تونس ي التقدم على مصر في الدقائق الأولى قبل أن يفرض الفراعنة سيطرتهم على المباراة لينهوا الشوط الأول بالتقدم بقارق 4 أهداف بنتيجة 15-11، وتألق حارس مرمى المنتخب المصري كريم هنداوي خلال المباراة واستطاع أن يتصدى للعديد من الكرات الهامة.

وبهذه النتيجة، يتفوق المنتخب المصري على نظيره ال تونس ي في المواجهات بينهما في نهائي أمم إفريقيا، حيث فاز الفراعنة بـ 5 مواجهات فيما فازت تونس بـ 4 مواجهات.

وبالإضافة إلى المقعد الأوليمبي الذي فازت به مصر، فقد تأهلت سبعة منتخبات إفريقية لكأس العالم 2021 لكرة اليد التي تستضيفها مصر وهي ستة منتخبات بالإضافة إلى مصر البلد المنظم.

والمنتخبات التي تأهلت لكأس العالم هي: منتخب مصر البلد المنظم و تونس ، والجزائر، وأنجولا، والمغرب، والرأس الأخضر، والكونغو الديمقراطية.

وتضم قائمة المنتخب الوطني 21 لاعبًا وهم: 

مركز حراسة المرمى: كريم هنداوي، ومحمد علي، ومحمد عصام.

مركز الدائرة: محمد ممدوح هاشم، وإبراهيم المصري، ووسام سامي، وأحمد عادل، وخالد وليد.

مركز صانع اللعب: أحمد هشام السيد '' دودو ''، وسيف الدرع، وأحمد خيري.

مركز الباك الشمال: علي زين، ويحي الدرع، وحسن وليد.

مركز الجناح الشمال: عمر الوكيل بكار، وأحمد مؤمن صفا.

مركز الباك اليمين: أحمد الأحمر '' كابتن الفريق ''، ويحي خالد، ومحسن رمضان.

مركز الجناح اليمين: محمد سند وأكرم يسري.

مادة إعلانية

[x]