سفير إيطاليا يزور دير الأنبا سمعان بأسوان

26-1-2020 | 18:24

دير الأنبا سمعان الأثري

 

أسوان- محمد بكري

زار السفير الإيطالى بالقاهرة جامباولو كانتينى اليوم دير الأنبا سمعان الأثري بغرب أسوان خلال زيارته للمعالم السياحية والمناطق الأثرية بالمحافظة.


كان السفير قد التقى أشرف عطية محافظ أسوان وتناول اللقاء التنسيق بين السفارة ومحافظة أسوان لتنظيم احتفالية اليوم الثقافى الإيطالى ب أسوان خلال أكتوبر المقبل.

وأكد المحافظ خلال اللقاء ترحيبه بتنظيم هذه الاحتفالية التى ستسهم بشكل مباشر فى دعم العلاقات التاريخية بين مصر وإيطاليا مع التسويق للمنتجات البيئية واليدوية، بجانب زيادة معدلات السياحة الإيطالية ل أسوان والتى تشهد خلال الموسم الحالى تنامى متزايد وطفرة كبيرة.

من جانبه، أشار السفير الإيطالى إلى أن مصر عادت بقوة حيث إنها بلد عظيم ليس فقط باقتصادها الذى شهد تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة الماضية ولكن بشبابها وثقافتها وحضارتها التاريخية وموقعها الجغرافى.

وأكد أن العلاقات بين إيطاليا ومصر تاريخية وممتدة وتقوم على المصالح المتبادلة والتى من أهمها استقرار وأمن منطقة البحر الأبيض المتوسط، كما لدينا تعاون مثمر مع مصر فى مجال الاستثمار والثقافة والبعثات الأثرية، وهو الذى سيقوم عليه تنظيم احتفالية اليوم الإيطالى ب أسوان .

وأضاف بأنه سيتم أيضاً الاحتفال بمرور أربعين عامًا على إنقاذ معابد فيله وهو المشروع التراثى الإنسانى الضخم الذى شارك فيه شركات إيطالية ومتخصصين أثريين إيطاليين، ليستمر التعاون بعد ذلك من خلال البعثات الأثرية الإيطالية العاملة ب أسوان بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية.

مادة إعلانية

[x]