وقائع تعذيب لحيوانات داخل حديقة الحيوان بالإسكندرية والإدارة تحقق | فيديو وصور

26-1-2020 | 16:53

تعذيب لحيوانات داخل حديقة الحيوان بالإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

شهدت حديقة الحيوان بمنطقة النزهة ب الإسكندرية ، عددا من وقائع التعذيب لحيوانات على أيدي عاملين بالحديقة مما فجر موجة من الغضب الواسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


وتداول عدد من أعضاء فريق إنقاذ الحيوان ب الإسكندرية ، مقاطع فيديو وصورا تظهر عمليات تعذيب ومعاملة قاسية لحيوانات داخل حديقة الحيوان ب الإسكندرية وهي الفيديوهات التي لاقت صدى واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذين طالبوا بفتح تحقيق عاجل في الأمر.

وقالت مي حمادة، مسئول فريق إنقاذ الحيوان ب الإسكندرية ، إن الفريق تمكن خلال الأشهر الماضية من رصد وقائع متكررة لعمليات تعذيب ومعاملة قاسية من جانب العاملين بالحديقة لحيوانات كان آخر ما تم تصويره ورصده يوم الجمعة الماضي.

وأضافت في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، إلى أن ما تم رصده خلال شهور عديدة وممتدة يؤكد أن التعامل القاسي مع الحيوانات هو سياسة عامة من جانب إدارة الحديقة والعاملين بها وليست عمل فردي.

وعما تم رصده داخل الحديقة من تجاوزات قالت مي: في ١٥ أكتوبر الماضي تم تصوير عدد من العمال يقومون بالاعتداء على الحمير المخصصة للذبح لإطعام الأسود من خلال عصا بها "شوك"، ولا هدف من الضرب ذاته سوى التعذيب ليس إلا.

وأضافت: الاعتداء على الحمير تم أمام أطباء الحديقة والذين لم يعترضوا على شيء سوى التصوير، وقاموا بتقديم شكوى لمديرة الحديقة والتي طالبتنا بعدم نشر الفيديو المصور.

أما الواقعة الأخرى، فكانت من نصيب السلاحف المصرية وهي من الأنواع شبه المنقرضة، من الصحاري المصرية، وتم رصد أكثر من حالة مقلوبة على ظهرها وسط تجاهل العاملين بقسم الزواحف والذين كانوا مشغولين بتصوير الجمهور مع "الأصلة" وهي نوع من الثعابين الكبيرة.

وأضافت:"السلاحف كانت تحاول الهرب من المكان ومن المعروف أن ذلك يحدث بسبب درجة الحرارة غير المناسبة، أو بسبب ضيق المساحة، وكلما حاولت الهرب تنقلب على ظهرها ما يهددها بعدم القدرة على التنفس والموت.

وتابعت: "وبمقابل مالي ستتمكن من أن تأخذ طفلك في حديقة حيوان الإسكندرية يتصور مع القرد الصغير، والذي هو طفل أيضا، فيكون الوضع طفل البني آدم خائف، وطفل "البابون"، معذب لأنه مربوط من رقبته وموضوع في كشك مظلم وحيدا خلف مبيت القرود بهدف أن يبقى سهل إخراجه للناس تتصور معه".

ولفتت إلى أنه قد جرى التقاط مقاطع فيديو وصور أخرى، من بينها أحد العمال يمسك بريش الطاووس الملون بشكل غير آدمي من أجل التصوير، ومقطع فيديو آخر لحيوان الجمل، وهو مربوط بشكل غير آدمي ويحاول النجاة، وآخر لحيوان جمل يعرج من كثرة التعذيب.

وأكدت أن تلك المشاهد وغيرها تتكرر كل يوم في حديقة الحيوان ، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق، مضيفا: "لابد من اتخاذ إجراءات حاسمة في الأمر ولن نقبل أن يخرج علينا أي مسئول ليقول إن هذا مجرد تصرف فردي والعامل ستتم مجازاته.

وأضافت: كل يوم سننشر صورا وفيديوهات للانتهاكات التي تحدث في حديقة الحيوان ، معربة عن شكرها لفريق التصوير الذين تمالكوا أعصابهم وهم يرون ما يحدث من التعذيب ومعاملة للحيوانات.

من جانبها قالت الدكتورة نبيلة عازر، مدير حديقة الحيوان ب الإسكندرية ، إلى أن الإدارة قد اتخذت قرارات عاجلة تجاه تلك الوقائع والتي لن تسمح بتكرارها مجددا.

وأكدت نبيلة، إلى أنه قد تم بالفعل إحالة كل من عامل قفص الطاووس، وكذلك العامل الذي أمسك بالقرد بطريقة قاسية إلى الشئون القانونية للتحقيق معهما في تلك الوقائع.
 


تعذيب لحيوانات داخل حديقة الحيوان ب الإسكندرية


تعذيب لحيوانات داخل حديقة الحيوان ب الإسكندرية


تعذيب لحيوانات داخل حديقة الحيوان ب الإسكندرية


اعتداء جماعي من الأطفال والشباب على حيوانات حديقة الإسكندرية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]