«مبابي» يهز أركان ليفربول.. ونجوم «الريدز» يتحفظون على الصفقة

26-1-2020 | 16:43

كيليان مبابي

 

ممدوح فهمي

وسط الحديث عن احتمال ضم النجم الفرنسي المتألق كيليان مبابي لصفوف ليفربول الإنجليزي خلال الفترة المقبلة من باريس سان جيرمان، بدأت وسائل الإعلام الإنجليزية تلمح من بعيد لشكل «الريدز» حال الاتفاق علي الصفقة، وأيضا موقف ومركز نجم مصر محمد صلاح .

وكشفت صحيفة «دايلي أكسبريس» عن التشكيل المتوقع للأحمر لو جري إتمام الصفقة بأنه سيتكون من إليسون في حراسة المرمي، وخط الدفاع روبرتسون، فان دايك، جوميز، أرنولد، وفي الوسط الدفاعي كل من فينالدوم وهندرسون، وفي الوسط الهجومي كل من ماني ، فيرمينو ، محمد صلاح ، وفي الهجوم مبابي.

وقالت الصحيفة الإنجليزية إن انتقال اللاعب الفرنسي يعد «صداع في رأس ليفربول ».. وإنه بصرف النظر عن قدراته وإمكاناته، إلا أنه تواجده داخل «الأنفيلد» سيهدم المشروع الذهبي للمدرب الأل ماني .

وصرح النجم البرازيلي فابينيو لاعب نادي ليفربول ، بأن فريقه ومدربه الفني سيُعانون صداعا في حالة ضم النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مضيفًا خلال تصريحات نشرتها صحيفة «مترو»: «ثلاثي الهجوم لدينا جيد جدًا، فتواجده بجوار صلاح و ماني قد يهدم المشروع الذهبي للفريق، وأنه حاليًا يلعب مع باريس سان جيرمان ولابد من احترام ذلك».

وتمكن ثلاثي «الريدز»، «صلاح و ماني و فيرمينو » من تسجيل ثلاثين هدفًا هذا الموسم بالبريميرليج، بواقع 11 هدفًا لكل من نجم مصر ومهاجم السنغال و8 أهداف للنجم البرازيلي، بينما على الجانب الآخر، سجل «مبابي» 81 هدفًا في 110 مباراة لباريس سان جيرمان، خلال 3 سنوات.

وانتقل «صلاح» من روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف، وصعد به إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ 32 هدفًا.

وفي الموسم الثاني استطاع «مو» أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدفًا.

وتوج «صلاح» بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول .

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 67 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

ويبتعد ليفربول عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 19 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض «الريدز» مباراة أقل من جميع المنافسين.

من ناحية أخري، كشف «صلاح» عن أن متحف الشمع في العاصمة البريطانية لندن بدأ في إعداد تمثال شمعي خاص به، سيتم عرضه في وقت لاحق، وأبدي «الفرعون المصري» سعادته بالخطوة وعرض فيديو ولقطات تظهر سير العمل.

ويعد «صلاح» أول لاعب عربي يصنع له متحف «توسو» تمثالا من الشمع، وسيكسر حاجز غياب نجوم ليفربول عن المتحف، حيث يعود آخر تمثال للاعب من ليفربول إلى ستيفن جيرارد قبل نحو 10 أعوام.

مادة إعلانية

[x]