جميلة عوض عضو لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

26-1-2020 | 13:34

جميلة عوض

 

مي عبدالله

أعلنت إدارة الدورة السادسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، عن اختيار الفنانة الشابة جميلة عوض ضمن أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بقسم مسابقة أفلام الطلبة، والتي تضم معها أيضاّ كلا من الممثلة والمونتيرة إنجي وجدان، والمنتج معتز عبد الوهاب.


وتقام الدورة السادسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في الفترة من 26 وحتى 31 يناير الحالي، وتضم المسابقة هذا العام عشرة أفلام، ما بين روائي، وثائقي، ورسوم متحركة، تمثل هذه الأفلام الطلبة من جامعات مصر المختلفة، من بينها جامعة حلوان، جامعة عين شمس، الجامعة الفرنسية، والمعهد العالي للسينما.

يأتي ذلك بالتزامن مع عرض فيلم بنات ثانوي ، أحدث أفلام جميلة عوض ، في دور العرض المصرية، والذي حقق نجاحاً في شباك التذاكر.

ومؤخراً فازت جميلة عوض بـجائزة أفضل ممثلة أفريقية - آسيوية عن دورها بفيلم الضيف، في مهرجان نيو فيچن السينمائي الدولي بهولندا. كما تم تكريمها من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري باعتبارها قدوة للشباب فيما تقدمه من أعمال فنية، بالإضافة إلى قيامها ببطولة فيلم "سبع البرمبة" مع النجم رامز جلال، والذي نجح في تحقيق إيرادات ضخمة تجاوزت الـ 45 مليون جنيه.

جميلة عوض فنانة تنتمي لعائلة فنية ولفتت الأنظار إليها بدور هانيا في مسلسل تحت السيطرة (2015)، وهو العام الذي حصلت فيه على جائزة الدير جيست كأفضل ممثلة صاعدة، قبل أن تنطلق في عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية المميزة مثل هيبتا: المحاضرة الأخيرة (2016) ولا تطفئ الشمس (2017) والضيف (2019)، سبع البرمبة (2019)، وأحدث أفلامها " بنات ثانوي ".

[x]