افتتاح برنامج الكشف الصحي على لاعبي الأولمبياد الخاص

25-1-2020 | 19:32

رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الإفريقي مع أحد اللاعبين

 

عمرو الدردير

افتتح اليوم السبت المهندس أيمن عبد الوهاب رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص مصر 2020 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى باستاد القاهرة، برنامج الكشف الصحي على لاعبى الأولمبياد الخاص المشاركين في الألعاب الإفريقية .


جاء ذلك بحضور ماري ديفيز الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص وتشارلز نيامبى لرئيس الإقليمي لإفريقيا.

وجه «عبدالوهاب» الشكر لجميع الأطباء المشاركين فى هذا الحدث، مؤكدًا أن الكشف الصحى أحد أهم برامج الأولمبياد الخاص ، ونولى به اهتمامًا خاصًا، ويهدف إلى الوقوف على صحة اللاعبين قبل وأثناء المباريات كى يستطيع اللاعب أن يمارس الرياضة بكامل لياقته البدنية لوجود منافسات متوازنة وعادلة بين اللاعبين ليكونوا على قدر متساوٍ من المنافسة.

وأشار إلى أنه يتم إجراء الكشف الصحي مجانًا وفى جميع التخصصات وهى الأسنان والعيون واللياقة البدنية والتغذية الصحية والصحة النفسية، بالإضافة إلى إقامة تدريبات للترفيه عن اللاعبين.

وأضاف رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص أن الكشف الصحى يتم إجراؤه من خلال مجموعة من الأساتذة والأطباء متخصصين ومتطوعين، وأن الأولمبياد الخاص يوفر دورة تدريبية للأطباء المتطوعين لكيفية التعامل مع لاعبين الأولمبياد الخاص .

مادة إعلانية

[x]