الحسم مبكرًا أو الفوز الحتمي بالسودان.. سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي أبطال إفريقيا

25-1-2020 | 19:18

الأهلي والنجم الساحلي - أرشيفية

 

أحمد ناجي

باتت الأمور في المجموعة الثانية بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، أوضح من أي وقت مضى، فبعد فوز الهلال السوداني على نظيره بلاتينيوم الزيمبابوي، بهدف نظيف، اليوم السبت، في لقاء الجولة الخامسة، تعقدت الأمور نسبيًا للنادي  الأهلي ، الذي بات أمام خيارات محددة، وضع نفسه خلالها بعدما خسر من النجم الساحلي بالجولة الأولى بهدف نظيف في تونس، وفاز على الهلال السوداني في القاهرة بهدفين مقابل هدف، والفوز بهدفين نظيفين أمام  بلاتينيوم ، والتعادل أمامه مجددًا بهدف لكل منهما في الجولة الرابعة في زيمبابوي.


واشتعل السباق لاقتناص بطاقة التأهل بين ثلاثي المجموعة الثانية « الأهلي المصري و النجم الساحلي التونسي و الهلال السوداني »، بعدما خرج بلاتينيوم من السباق بتحقيقه نقطة وحيدة.

ويلتقي الأهلي و النجم الساحلي غدًا الأحد في ختام منافسات الجولة الخامسة، في لقاء مصيري.

ويحل النجم الساحلي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، فيما يأتي الهلال السوداني في الوصافة برصيد 9 نقاط، ويحل الأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وجاء بلاتينيوم في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

وتتلخص سيناريوهات تأهل الأهلي في حالتين:

الأولى: الفوز على النجم الساحلي واقتناص صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، ليدخل الجولة السادسة والأخيرة مطمئنًا أمام الهلال على أرضه في السودان، إذ يكفيه التعادل لحسم التأهل إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا.

الثانية: سواء تعادل الأهلي أو خسر أمام النجم الساحلي غدًا، فسيكون مطالبًا في الجولة الأخيرة، بالفوز الحتمي للتأهل إلى ربع النهائي، مقتنصًا البطاقة من الهلال، الذي سيخوض الجولة الأخيرة على أرضه ووسط جماهيره.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]