نفاد طبعة كاملة من موسوعة شخصية مصر للمفكر جمال حمدان في معرض الكتاب

25-1-2020 | 15:56

موسوعة “شخصية مصر” لجمال حمدان

 

منة الله الأبيض

نفدت طبعة كاملة من موسوعة “شخصية مصر” للمفكر الراحل الدكتور جمال حمدان ، من منفذ مكتبة الأسرة في جناح الهيئة العامة للكتاب، فى أول أيام معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الحادية والخمسين، المقامة خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.


واختير الكاتب جمال حمدان ليكون شخصية المعرض هذا العام، أما الشعار فهو “مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع”، والسنغال دولة ضيف شرف المعرض.

وقال أيمن، وهو أحد العاملين في منفذ بيع الهيئة العامة للكتاب، إن طبعة كاملة نفدت مع الساعات الأولى من اليوم الأول لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، مشيرا أن سعر الموسوعة والتى يصل لـ140 جنيها فى المجلدات الأربعة، جعل العديد من القراء حريصين على اقتنائها، موضحا أن الطبعة المباعة لا تقل عن 500 نسخة، وذلك فى أقل من ساعة.

من جانبه قال جودة رفاعى، رئيس إدارة النشر بالهيئة العامة للكتاب، إن الهيئة طبعت نحو 3 آلاف نسخة من موسوعة شخصية مصر ، بالتعاون مع دار الهلال الناشر الحصرى لكتب المفكر الراحل جمال حمدان .

وأضاف “رفاعى”، أن الهيئة ستزود منافذ البيع فى معرض الكتاب بالمزايد من النسخ الخاصة ب موسوعة شخصية مصر ، حتى نفاد جميع طبعاتها.

يشار إلى أن الهيئة المصرية العامة للكتاب أعلنت عن توافر موسوعة شخصية مصر “دراسة فى عبقرية المكان “4 أجزاء”، للكاتب الراحل جمال حمدان ، بجناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، في قاعة 1 جناح B1 فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ51، وتبلغ القيمة المالية ل موسوعة شخصية مصر 140 جنيها.

فى السياق نفسه أعلن مسئولو البيع بالهيئة العامة لقصور الثقافة، عن نفاذ طبعات كاملة من كتب “كليلة ودمنة” لعبدالله بن المقفع، و”الكوميديا الإلهية” لدانتى إليغييرى و”رسالة الغفران” لأبى العلاء المعرى، من منفذ البيع في معرض الكتاب .

وأشار مسئولو الهيئة، أنه سيتم تزويد المنفذ بالمزيد من النسخ حتى نفاد الطبعات من المخازن، لافتين إلى أن طبعة الكوميديا الإلهية صدرت منذ عامين، ولن يتم طبعة طبعات جديدة منها، إلا بقرار من رئيس الهيئة، بعد أن نفدت بالكامل.

مادة إعلانية

[x]