استعدادا لأول أوبرا تقام في معبد الحب الفرعوني.. محافظ قنا يتفقد دندرة | صور

25-1-2020 | 11:23

معبد دندرة

 

قنا- محمود الدسوقي

تفقد أشرف الداودي محافظ قنا اليوم السبت ،في زيارة ميدانية معبد دندرة يرافقه حازم عمر نائب محافظ قنا ، وأيمن هندي مدير عام الآثار بقنا وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.


ويقام في معبد دندرة مهرجان دندرة للموسيقي والغناء لأول مرة، والمقرر تنظيمه في محافظة قنا وجامعة جنوب الوادي، وقصر ثقافة قنا، ومعبد دندرة يوم 25 فبراير المقبل عام 2020، واستمع المحافظ، في مستهل زيارته لفيلم تسجيلي عن معبد دندرة الذي يطق عليه معبد الآلهة حتحور ربة الحب والجمال عند القدماء المصريين.

وأضاف محافظ قنا ، أن معبد دندرة يعد واحدًا من أهم وأفضل المعابد المصرية التي مازالت تحتفظ ببريقها إذ يتميز عن غيره من المعابد بسقوفه التي تحوي العديد من الرسومات والنقوش، ومازالت نقوشه واضحة تحكى تاريخ حقبة مهمة من تاريخ مصر.

وأشار إلى أن المعبد يزوره يوميا من 300 إلى 400 زائر أجنبي، بالإضافة إلى الزائرين المصريين، لافتا إلى أنه تجري دراسة عدد من المقترحات لتطوير معبد دندرة ووضع تصور عام لإمكانية الاستفادة من هذه المنطقة الأثرية سياحيا.

وأكد أن الحفاظ على المواقع الأثرية وتطويرها وتنميتها هو واجب قومي على كل مصري ويجب التوعية بأهميتها وتنمية ثقافة الحفاظ عليها كونها تاريخ للوطن ومصدر دخل رئيسي للمحافظة.


أشرف الداودي محافظ قنا خلال تفقده ميدانية معبد دندرة


أشرف الداودي محافظ قنا خلال تفقده ميدانية معبد دندرة


أشرف الداودي محافظ قنا خلال تفقده ميدانية معبد دندرة

مادة إعلانية

[x]