التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الزمالك ومازيمبي.. و«الفارس الأبيض» يسيطر

24-1-2020 | 21:59

مباراة الزمالك و مازيمبي

 

محمد المغربي

انتهى الشوط الأول بين الزمالك و مازيمبي ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ب دوري أبطال إفريقيا بالتعادل السلبي بين الفريقين.


بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين وإن كانت السيطرة المبكرة لأبناء ميت عقبة مع تراجع دفاعى لفريق مازيمبي ، ينوع الزمالك من هجماته فى محاولة لاختراق دفاعات الفريق الضيف الذى اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة.

فى الدقيقة 8 يمرر مصطفى محمد كرة بينية إلى أوباما لينفرد بمرمى المنافس ولكنه يسدد الكرة بيسراه ويتصدى لها حارس مازيمبي وتتحول إلى ركنية، بعدها بدقيقة يسدد الونش كرة رأسية ولكنها تعلو المرمى إلى خارج الملعب.

يواصل الزمالك ضغطه وتتوالى الركنيات لصالحه ولكن التمركز الدفاعى الجيد يحول دون تهديد مرمى مازيمبى، فى الدقيقة 11 ينفذ زيزو ضربة ثابتة داخل منطقة الجزاء ويحولها الدفاع إلى ركنية جديدة.

ويلجأ الزمالك إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء لضرب التكتل الدفاعى، وفى الدقيقة 14 يسدد زيزو كرة قوية تمر على يمين الحارس إلى خارج الملعب، ينحصر اللعب فى منتصف ملعب مازيمبي نتيجة للضغط المتواصل من لاعبى الزمالك لكن التسرع فى إنهاء الهجمة يحول دون هز الشباك.

وفى الدقيقة 28 يظهر مازيمبي لأول مرة فى الكاد ر الهجومى عن طريق هجمة من الجانب الأيسر، ويتصدى لها الونش فى التوقيت المناسب قبل أن تشكل خطورة على مرمى الأبيض، تتوقف المباراة فى الدقيقة 30 لسقوط موليكا بعد كرة مشتركة مع حازم إمام.

وفى الدقيقة 35 يخترق حازم إمام دفاعات مازيمبي من الجهة اليمنى ويمرر كرة عرضية يقابلها مصطفى محمد برأسه، ولكنها تمر على يسار الحارس إلى خارج الملعب لتضيع فرصة هدف مؤكد.

ويحصل مازيمبي على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الزمالك يفشل فى استغلالها، ويستمر التعادل السلبي قبل أن يحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقتا محتسبا بدلا من الضائع يطلق بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]