ضبط المتهمين بقتل سائق وإصابة تباع في الصف

24-1-2020 | 22:14

ضبط - أرشيفية

 

هاني بركات

نجحت مباحث الجيزة ، في القبض على خفير خصوصي ونجل عمه، وراء واقعة مقتل سائق وإصابة التباع، بالطريق الإقليمي بالصف، في أقل من أسبوع.


وكان الرائد أحمد يسرى رئيس مباحث الصف قد تلقى بلاغا ب مقتل سائق إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين أثناء سيره بالطريق الإقليمي، على الفور انتقلت قوة أمنية.

وبالفحص تبين أنه أثناء قيادة صالح مسعد صالح يبلغ من العمر 35 سنة سيارة نقل بمدق جبلي بصحبته تباع يدعي هلال يبلغ من العمر 32 سنة" يقيمان بعزبة حسن التابعة لقرية المتانيا بالعياط قادمين من محل إقامتهما باتجاه منطقة حلوان بالقاهرة لتحميل طوب أحمر، بالطريق اعترضهما مجهولان يستقلان دراجة نارية بحوزة أحدهما سلاح ناري، وطلبا منهما مبلغا ماليا، فقام السائق بإعطائهما مبلغ 50 جنيها، إلا أنهما اعترضا على ذلك، وحدثت مشاجرة قام على أثرها أحد المتهمين بإطلاق أعيرة نارية مُحدثا إصابة السائق التي أودت بحياته، واستوليا على مبلغ 400 جنيه و3 هواتف محمولة وهربا.

وعلى الفور أمر اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام بتشكيل فريق بحث بالتعاون مع مباحث الجيزة بقيادة اللواء محمود السبيلي، أسفر عن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهما خفير خصوصي 24 عاما له معلومات جنائية وابن عمه 30 عاما مقيمان بقرية الغمازة الكبرى دائرة مركز الصف.

وتمكن العميد علاء فتحي رئيس مباحث قطاع الجنوب من ضبطهما، وبمواجهتهما بما توصلت إليه التحريات أقرا بها واعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في سرقة سائقي السيارات النقل المارة بالدروب الصحراوية باستخدام سلاح ناري، وأقرا بقيامهما بتاريخ الواقعة باستيقاف سيارة المجني عليهما وحدوث مشاجرة بينهم على إثر مقاومتهما، فقاما بإطلاق أعيرة نارية أدت إلى مقتل السائق وإصابة التباع.

وبإرشاد المتهمين، تم ضبط قطعتي سلاح ناري بندقية آلية FN وبندقية آلية وطلقتين من ذات العيار ودراجة نارية بدون لوحات ملك المتهم الثاني المستخدمين في ارتكاب الواقعة، وكذا ضبط الهواتف المحمولة المستولى عليها، وأضاف المتهمان بإنفاقهما المبلغ المالي المستولى عليه.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

مادة إعلانية

[x]