وائل حمدان: أطالب بعرض مخطوطات عمي جمال حمدان في متحف للجمهور | صور

24-1-2020 | 20:05

الفنان التشكيلي وائل حمدان خلال تكريم الهيئة العامة الكتاب لاسم المفكر الدكتور جمال حمدان

 

منة الله الأبيض

قال الفنان التشكيلي وائل حمدان ، ابن شقيق الدكتور جمال حمدان ، إن الأسرة تسعد باختيار معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 شخصية الدكتور جمال حمدان ، شخصية المعرض، وكذلك إعادة طباعة موسوعته عن الهيئة العامة للكتاب بأسعار في متناول الجمهور العادي، معتبرًا أنها خطوة مهمة في إعادة تشكيل الوعي الوطني من خلال المفكرين والمبدعين الكبار.


جاء ذلك خلال تكريم الهيئة العامة الكتاب لاسم المفكر الدكتور جمال حمدان بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض الجديدة، وتسلم التكريم الفنان التشكيلي وائل حمدان ، بحضور الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة والفائزين بجوائز معرض الكتاب .

وتحدث وائل حمدان لـ"بوابة الأهرام"، عن مقتنيات المفكر جمال حمدان ، قائلا: إنه في بداية الألفينيات طلب الدكتور خالد عزب مدير إدارة المخطوطات سابقا ب مكتبة الإسكندرية ، من اللواء عبدالعظيم حمدان، مخطوطات للمفكر الدكتور جمال حمدان ، وذلك لنشرها في كتاب، وبالفعل سلمها اللواء لخالد عزب، على وعد بإعادة الأصول بعد نشر صور لها في كتاب صادر عن مكتبة الإسكندرية .

وأضاف وائل حمدان ، «فشلت الأسرة في استرداد الأصول والحصول عليها»، وعبر عن استيائه باعتبار أن هذه المخطوطات تمثل ثروة أدبية كبرى لمفكر مصري كبير.

وأكد أن المخطوطات تضم صور شخصية لحياة المفكر على مراحل متعددة ومراسلات بينه وبين محمد حسنين هيكل، ومخاطبات شخصية بينه وبين اللواء عبدالعظيم حمدان، ونوط الشجاعة وغيرها».

وطالب حمدان، من خلال «بوابة الأهرام»، بمعرفة مصير هذه المخطوطات واستردادها في القريب العاجل، أو على الأقل عرضها في متحف للجمهور، بحسب كلامه.


وائل حمدان يتحدث لـ"بوابة الأهرام" عن مقتنيات المفكر جمال حمدان

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]