تكريم الأسقف الإسباني أيوسو لجهوده في مكافحة التطرف وحل النزاعات

24-1-2020 | 18:38

الأسقف الإسباني أيوسو

 

شيماء عبد الهادي

قررت مؤسسة "ألبرتو خيمينيث- بيريل" لمكافحة الإرهاب والعنف تكريمَ ا لأسقف الإسباني ميجيل أنخيل أيوسو، رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان وعضو اللجنة العليا لتحقيق أهداف بنود وثيقة الأخوة الإنسانية، وذلك بمنحه النسخة السادسة من جائزة المؤسسة؛ لجهوده في مكافحة التطرف والإرهاب، وعمله في مناطق النزاع وإسهامه في حل كثير من النزاعات في تلك المناطق.


واتخذت اللجنة الخاصة بالجائزة قرارها بناءً على جهود "أيوسو" المتواصلة في ترسيخ السلام، وخبرته في التعامل بعقلانية مع النزاعات والعمل على حلها من خلال الحوار بين الأديان، وهو ما أثبت أحقيته بالجائزة تكريمًا لمسيرته العملية.

جدير بالذكر أن ا لأسقف الإسباني أيوسو، هو رجل دين كاثوليكي ومؤرخ وباحث في التاريخ الإسلامي، أما مؤسسة "ألبرتو خيمينيث- بيريل" فتعمل على مساعدة ضحايا الحروب والإرهاب وتقديم العون لأسر المفقودين، بالإضافة إلى مساعدة المصابين وإشعارهم بالتضامن المجتمعي والدولي معهم في وجه الإرهاب وويلات الحروب.

بدوره يرى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن هذه الجوائز التقديرية والتكريم لشخصيات مميزة على الصعيد الإنساني والديني مثل ا لأسقف الإسباني "أيوسو" يُعد تحفيزًا على العمل الميداني الإصلاحي دينيًّا واجتماعيًّا، خاصة أن الجانب الديني لا غنى عنه في حل النازعات، مع تمكين أسلوب الحوار للخروج من الأزمات والتغلب على المعوقات.

 

مادة إعلانية

[x]