متطرفون يحرقون مسجدًا جنوب القدس المحتلة.. ومرصد الأزهر: اعتداء سافر على المقدسات | صور

24-1-2020 | 16:29

مستوطنون متطرفون يحرقون مسجدًا ببيت صفافا بالقدس المحتلة

 

شيماء عبد الهادي

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بأشد العبارات إقدام مجموعة من المستوطنين الصهاينة المتطرفين المنتسبين لجماعة "تاج محير" المتطرفة، التي تنشط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، على إحراق مسجد "البدرية" بقرية "شرفات" قرب بلدة "بيت صفافا" جنوب "القدس" المحتلة فجر اليوم، وخطّ عبارات العنصرية والكراهية ضد الفلسطينيين والمسلمين على جدرانه.


ويؤكد مرصد الأزهر أن السبب في تصاعد نسق عمليات جماعة "تاج محير" المتطرفة يرجع إلى سياسة الاحتلال الصهيوني التي تعطيهم الضوء الأخضر في القيام بمزيد من العمليات الإرهابية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل؛ والتي يهدف من خلالها إلى خلق بيئة للتهجير القسري؛ تمهيدًا لطرد أبناء الشعب الفلسطيني من أراضيهم والاستيلاء عليها بشكل كامل.

كما يُشير المرصد إلى التقرير الذي أصدره باللغة العبرية، والذي ذكر فيه أن حركة "تاج محير" المتطرفة نفّذت 58 اعتداءً ضد الفلسطينيين ومقدراتهم ومقدساتهم خلال عام 2019م.

ويطالب "مرصد الأزهر " الدول والمنظمات الحقوقية بضرورة العمل على إنهاء مثل هذه الاعتداءات الصهيونية النكراء، مؤكدًا أن استمرار مثل هذه الاعتداءات الإرهابية من شأنه أن يؤدي إلى نتائج قد لا يُحمد عقباها.


مستوطنون متطرفون يحرقون مسجدًا ببيت صفافا بالقدس المحتلة

مادة إعلانية

[x]