تعاون بين «الغرف التجارية» وبيلاروسيا لزيادة التبادل التجاري وإقامة استثمارات مشتركة

24-1-2020 | 18:20

جانب من اللقاء

 

سلمى الوردجي

استقبل إبراهيم العربي ، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، أحمد كيلاني، رئيس مجلس الأعمال المصري البيلاروسي، لبحث أوجه التعاون، خلال الفترة المقبلة لزيادة حجم التبادل التجاري وإقامة استثمارات مشتركة تفيد اقتصاد البلدين.


يأتي ذلك في إطار الحراك السياسي والاقتصادي الدولي، الذي تشهده مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبحث الجانبين خلال اللقاء سبل التعاون بين الاتحاد العام للغرف التجارية، ومجلس الأعمال المصري البيلاروسي، للمساهمة في إنجاح منتدى رجال الأعمال المصري البيلاروسي، المقرر انعقاده في فبراير المقبل، لتنشيط التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

ورحب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بزيارة أحمد الكيلاني، وزيادة التعاون لبحث سبل جديدة ترفع من معدلات التبادل التجاري بين مصر و بيلاروسيا ، وتؤدي إلى جذب مزيدًا من الاستثمارات إلى السوق المصري، وإقامة شراكات ثنائية متبادلة تفيد البلدين خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر، والتي تستهدف تشجيع الاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري مع البلاد المختلفة.

وشدد رئيس اتحاد الغرف التجارية، على التعاون مع كافة الجهات داخليًا وخاريجًا من أجل دعم اقتصاد مصر القومي، وزيادة العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية، في ظل فترة التنمية والتطوير التي تعيشها مصر.

وسعي قياداتها بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتنمية والتطوير ودعم سبل التطور العصري، ومنها التحول الرقمي، والشمول المالي، لنقل اقتصادنا إلى مرحلة التطور الحقيقية وهو ما يسعى إليه الجميع حاليًا.

واستكمل رئيس اتحاد الغرف، إن مساندة إي فعاليا أو منتديات هدفها دعم بلدنا واقتصادها القومي أمرا طبيعيا ويزداد هذا الدور ويتنوع تدريجيا بهدف تحقيق التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة بالتعاون مع القطاع الخاص.

من جانبه أكد أحمد كيلاني، أن زيارته لرئيس اتحاد الغرف التجارية هدفها التعاون المثمر لدعم اقتصاد مصر القومي، خلال الفترة الحالية في ظل الحراك السياسي والاقتصادي غير المسبوق، الذي تشهده مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ودعا "الكيلاني"، إبراهيم العربي ، للمشاركة في اجتماع مجلس الأعمال المصري البيلاروسي، المقرر له في فبراير المقبل بالقاهرة، وتنظيم منتدى لرجال الأعمال من البلدين لتنشيط التبادل التجاري والاستثماري بينهما.

وأشار إلى أهمية التعاون مع اتحاد الغرف التجارية لتحقيق أكبر استفادة من هذا المنتدى على المستوى الاقتصادي للبلدين.

وطالب رئيس مجلس الأعمال المصري البيلاروسي، إلى إقامة معرض للشركات المصرية، على هامش اجتماع المجلس، حيث إن مشاركة اتحاد الغرف التجارية في المنتدى المصري البيلاروسي، سيساهم في إنجاح المنتدى بما يحقق الهدف الأسمى وهو دعم اقتصاد مصر القومي.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

مادة إعلانية

[x]