الرائد محمد أبو النور.. شهيد لم يحضر ولادة بناته

24-1-2020 | 18:05

الرائد محمد أبو النور

 

محمد علي أحمد

قالت نوران شيحة، زوجة الرائد الشهيد محمد صلاح الدين أبو النور، إنه قضى ما يقرب من 7 سنوات في سيناء بناء على رغبته.


وأضافت زوجة الشهيد، في تصريح لـ«بوابة الأهرام»، أنه قبل استشهاده بشهر حصل على شهادة تكريم لجهوده في القبض على عناصر إرهابية شديدة الخطورة، متابعة: «كان فرحان أوي بالتكريم».

وتواصل: «كان دائما يطمئنا من الوضع في سيناء ويقولنا متخافوش دي بلدنا ولازم نحافظ عليها، وفي يوم وضعها مولدتهم الأولى "فريدة" أول أيام العيد تلقت اتصالاً هاتفيًا من الشهيد، لتفاجأ به يخبرها بأنه لن يستطيع الحضور في هذا اليوم؛ نظرًا لظروف عمله الصعبة، وبعد شهر من اسشهاده وضعت نجلتها الثانية».

ووجهت زوجة الشهيد، الشكر للقوات المسلحة والشرطة قائلة: «أنتم مصنع الرجال وخير أجناد الأرض».

يذكر أن وزارة الداخلية، أعلنت يوم 9 إبريل الماضي استشهاد الشهيد رائد محمد صلاح الدين أبو النور بمنطقة سيناء.

وكان شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وعدد من كبار رجال الدولة الاحتفال بعيد الشرطة هذا العام، وتم تكريم أسر الشهداء من رجال الشرطة البواسل في عيدهم.

أقيم الاحتفال في أكاديمية الشرطة، لتكريم أسر الشهداء والمميزين في مجال العمل الشرطي، كما أطلقت الشرطة شعارًا جديدًا في هذه المناسبة.

وتحتفل الشرطة المصرية بعيدها الـ68 في ذكرى موقعة الإسماعيلية، التي دارت أحداثها في 25 يناير عام 1952، بين رجال الشرطة في مدينة الإسماعيلية وجنود الاحتلال الإنجليزي، ورفض حينها رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة لصالح الإنجليز، ليدفعوا ثمن بسالتهم خمسين شهيدا وثمانين جريحًا من رجال الشرطة.


الرائد محمد أبو النور

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]