صحيفة إسرائيلية: واشنطن تسلم تل أبيب رسميًا خطة ضرب إيران

29-7-2012 | 09:45

 

قالت صحيفة هاآرتس في صدر صفحتها الأولى وبالبنط العريض إن الولايات المتحدة سلمت بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء ال إسرائيل ي، خطة لمهاجمة إيران في حالة فشل الجهود السياسية لحل الأزمة ال إيران ية.


وأضافت الصحيفة في عددها الصادر، اليوم الأحد، إن توم دونيلون، مستشار الأمن القومي الأمريكي، عرض على نتنياهو هذه الخطة التي أيدها الأخير، إلا أنه لم يحدد بعد أي موعد للقيام بها، ولم يتطرق حتى للخطوات التنفيذية التي من الممكن أن يقوم بها من أجل تنفيذها.

جدير بالذكر أن التليفزيون ال إسرائيل ي قال في -تقرير له- إن الكثير من القائمين على صناعة القرار في واشنطن الآن يؤيدون ما أسماه التقرير بـ"حق" إسرائيل في الدفاع عن نفسها، كما قال ميت رومني، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، في حديث أخير لصحيفة هاآرتس إن بلاده و إسرائيل سيتعاونان معا من أجل التصدي لقوة إيران النووية، موضحًا أن بلاده و إسرائيل سيستخدمان كل الوسائل اللازمة للتصدي لهذه القوة، وسيدرسون في الوقت ذاته الخيار العسكري بعناية.

وأضاف رومني في هذا الحوار أن حيازة إيران للسلاح النووي تمثل خطرًا كبيرًا للغاية خاصة أنها تدعم ما أسماه بالارهاب ولديها أيضا تنظيمات تعمل تحت حمايتها لزعزعة الاستقرار الإقليمي مثل حزب الله.

واختتم رومني حديثه بالتأكيد على ضرورة عدم استبعاد الخيار العسكري للتعامل مع الأزمة ال إيران ية، والإعداد لهذا السيناريو في حال فشلت الأساليب الأخرى.

مادة إعلانية

[x]