باسل عادل يستقيل من "المصريين الأحرار" ويستعد لانتخابات "الشعب"

28-7-2012 | 14:37

 

سمير السيد

تقدم النائب السابق باسل عادل،أحد مؤسسى حزب المصريين الأحرار باستقالته اليوم السبت من الحزب، بهدف خوض تجربة العمل السياسى المستقل والتفرغ لدائرته الانتخابية (مدينة نصر).


وقال عادل – فى تصريحات لـ"بوابة الأهرام" – "تقدمت باستقالتى اليوم من المكتب السياسى ومن عضوية الحزب، سعيا لأن يكون لى خطى السياسى الواضح بعيدا عن أى التباس مع خط الحزب"، كما أن السياسيين الجدد يحتاجون للعمل المستقل لفترة معينة، يتعرف خلالها الناس على أدائهم السياسى".

وأشار عادل الذى فاز على قائمة حزب "المصريين الأحرار" فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة عن دائرة مدينة نصر، إلى أنه يريد التفرغ للعمل السياسى داخل هذه الدائرة، استعدادا للترشح مستقلا فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة.

وأصدر عادل بيان استقالة، قال فيه "شرفت على مدى العام والنصف بالعمل مع حزب المصريين الأحرار، واحدا من مؤسسيه وداعميه، وقد كانت تجربة ناجحة ومثمرة كافحنا فيها للحفاظ على مدنية الدولة، ومبادئ وقيم الحريات المنضبطة، وتدعيم حقوق المواطنة والتآخى في الوطن، وخضنا معارك سياسية خطت علامات واضحة علي جبين الحالة السياسية الراهنة بعد ثوره ٢٥ يناير".

وأضاف "ولقد ارتأيت بعد وقفة تأمل أن إعادة ترتيب الأوراق السياسية ضرورة ملحة كل فترة، وأن العمل السياسي المستقل قد يكون أفقا جديدا وتجربة تستحق أن نخوضها لفترة، فضلا عن أن التفرغ لدائرتي (مدينة نصر) أصبح يستلزم جهدا أكبر ووقتا طويلا".

واستطرد: "ولقد تقدمت باستقالتي من عضوية الحزب و مكتبه السياسي متمنيا للحزب كل توفيق و تقدم وأن يكمل على الدرب ما بدأناه واثقا في أن قياداته قادرة علي مواجهة التحديات المقبلة في سبيل رفعة مصرنا العزيزة".