الزمالك يواجه مازيمبي على التأهل وصدارة المجموعة بدوري أبطال إفريقيا.. الليلة

24-1-2020 | 14:02

الزمالك

 

راجح الممدوح

يدخل الليلة التاسعة مساء على إستاد السلام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة حاسمة وقوية في الجولة الخامسة بدور المجموعات ب دوري أبطال إفريقيا أمام منافسه الكونغولي فريق مازيمبي المهيمن على المجموعة برصيد 10 نقاط متصدرًا الترتيب ويأمل في تحقيق الفوز وإحراز الثلاث نقاط ورد الاعتبار بعد أن حقق مازيمبي الكونغولي الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب.

ويمتلك الفارس الأبيض 7 نقاط حصدها خلال المواجهات الثلاثة الماضية بفوزين وتعادل وعليه تحقيق الفوز برباعية نظيفة حتى يتصدر المجموعة أو يحقق التعادل لضمان تأهله رسميا في المركز الثاني للمجموعة خلف الفريق الكونغولي.

الزمالك و مازيمبي الكونغولي يتعادلان في عدد مرات الفوز بالبطولة الإفريقية فكلاهما حصدها 5 مرات مقابل الأهلي الذي حققها 8 مرات ومازال مازيمبي والزمالك يصارعان للحاق بالمارد الأحمر.

يدخل الزمالك اللقاء بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بطموح جديدة على المستوى الإفريقي خاصة أن الفريق الكونغولي صعب الهزيمة على أرضه أو خارج أرضه فبمجرد تحقيق الفوز على مازيمبي هو طموح لجماهير القلعة البيضاء الليلة أمام منافس قوي وعنيد يضم مجموعة من اللاعبين المميزين.

المدرب الفرنسي كارتيرون أعلن بأن على لاعبي الزمالك الفوز والانتقام من مازيمبي الكونغولي بعد الفوز علينا بثلاثية نظيفة في الكونغو ويجب تحقيق النتيجة حتى تتساوى معهم في صدارة المجموعة وعلى لاعبي الأبيض إظهار كبرياءهم الليلة أمام جماهيرهم لاسعادهم وتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة على المنافس الكبير.

يتصدر مازيمبي الكونغولي المجموعة برصيد 10 نقاط ويليه الزمالك برصيد 7 نقاط ثم أول أغسطس الأنجولي برصيد نقطتين ثم زيسكو الزامبي بنفس الرصيد نقطتين.

ويعتمد كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على الثلاثي شيكابالا وأوناجم وبن شرقي في هز شباك بطل الكونغو مع المهاجم مصطفى محمد والدفع بأوباما على حسب سير اللقاء من أجل تدعيم الخط الهجومى للفريق.

التعادل أو تحقيق الفوز على مازيمبي الكونغولي يضمن الفارس الأبيض التأهل إلى دور الـ 8 بالبطولة الإفريقية التي يأمل الجميع في تحقيقها بعد غيابها منذ سنوات طويلة عن قلعة ميت عقبة.

والتشكيل المتوقع للزمالك في مواجهة الليلة يتكون من : أبو جبل في مركز حراسة المرمي أمامه الرباعي حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافي في مركز الظهير الأيسر الثنائي فرجاني ساسي وطارق حامد بخط الوسط وأمامهما الثلاثي محمود شيكابالا وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وفي الهجوم مصطفي محمد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]