مساعد وزير الصحة للطب الوقائي: مصر من أولى الدول التي وضعت خطة لمواجهة فيروس كورونا

23-1-2020 | 22:11

فيروس كورونا

 

عمر المهدي

قال علاء عيد، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إن مصر من أولى الدول التي وضعت خطة لمواجهة فيروس كورونا ، موضحًا أن وزارة الصحة استعددت بشكل جيد جيدًا لمنع وصول هذا الفيروس إلى مصر.

وأضاف عيد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه يتم مناظرة وفحص جميع المسافرين القادمين من المناطق التي ظهر بها المرض، ويتم العزل الفوري لأي حالة يشتبه إصابتها بالمرض، لافتًا إلى أن الوزارة قامت بتعميم منشور في جميع الوحدات الصحية في كل محافظات الجمهورية وذلك لرفع الوعي ومتابعة الموقف الوبائي العالمي علي مدار الساعة.

وأوضح مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أنه إذا تم الاشتباه في أي حالة تعاني من الفيروس، سيتم التقييم داخل العيادة الصحية وتحويله فورًا إلى مستشفي الحميات للتعامل معه بالشكل السليم.

ووجه عيد، بضرورة الابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وعدم التعامل مع الحيوانات الحية منها والميتة، وغسل اليد باستمرار، بالإضافة إلى طهي الطعام بالطرق السليمة والجيدة، مؤكدًا أهمية تطبيق هذه الخطوات لتجنب الإصابة بالفيروس.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد (الجوية، البحرية، البرية)، وذلك على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية للمستشفيات في جميع أنحاء العالم لأخذ احتياطاتها الوقائية من انتشار العدوى، حيث اشتبه من خلال الاختبارات أنه من الممكن أن يكون قد ظهرت سلالة جديدة من فيروس كورونا .

مادة إعلانية

[x]